أخبار تركيا

عاجل : تركيا تبدأ بدمج الفـ.ــ.ـصائل الثورية وتكشف عن الخـ.ــ.ـطوة القادمة

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي

قال الرائد “زهير الشيخ” لأورينت إن غاية تركيا من الإجراءات التي اتخذتها مؤخراً بشأن الفصائل الثورية بادلب غاية تنظـ.ـيمية وضبط لقوام الفصائل.

ويأتي ذلك بعد معـ.ارك التصـ.ـعيد العسكري الأخير والذي أظهر ضعفاً بتـ.ـنظيم هذه الفصائل من حيث الأعداد لكل فصيل, وفق الشيخ.

وأضاف الشيخ ورصدت الوسيلة أن تقديم بعض الفصائل لأعداد غير صحيحة انعكس سلباً على المعـ.ـارك, ما دفع تركيا لإعادة ضبـ.ـط وتنـ.ـظيم العدد الحقيقي من عناصر الفصائل.

كما عملت تركيا, حسب الشيخ, على إخضاع عناصر الفصائل لمعسكرات تدريب ورفع جاهزية العدد الحقيقي القادر على المشاركة بأي عمل عسكري.

وقال الخبير العسكري العميد أحمد رحال إن “من مصلحة تركيا تنـ.ـظيم فصائل المعـ.ـارضة بما فيها تحرير الشام ضمن كتل وألوية أكثر تنـ.ـظيماً”.

وأوضح رحال أن تركيا نظّمت الفصائل ضمن كتل وألوية, منها أكثر من 25 كتلة للجبهة الوطنية وما يُقارب 15 كتلة لتحرير الشام.

واعتبر رحال أن الغاية الأهم من هذا التنظـ.ـيم توزيع عناصر تحرير الشام على كتل عسكرية أكثر تنوّعاً, وبالتالي محاولة دمجها بفصائل المعارضة.

ورأى أن السـ.ـيطرة على تحرير الشام وتنظيمها بادلب سيساعد تركيا على الالتزام ببعض تعهداتها لاحقاً والسيطرة على الفصائل الصغيرة المحسوبة على الإسلاميين.

اقرأ أيضا : بعد اغلاق بسبب الكورونا.. معبر باب الهوى يعلن خبراً ساراً لالاف السوريين

أصدر معبر “باب الهوى” الحدودوي السوري مع تركيا بيانأً حول استئناف عبور المسافرين من خلال المنفذ الحدودي من تركيا وإليها.

وقال المعبر في بيان له اليوم الاثنين 13 من تموز وأطلعت تركيا بالعربي عليه إنها فتحت أبواب منفذ “باب الهوى” مجددًا أمام المسافرين بين الشمال السوري وتركيا، مع ضرورة التقيّد بالإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وشددت على ضرورة اتباع قواعد السلامة المتمثلة بارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة آمنة لا تقل عن متر ونصف عن الآخرين، والحرص على نظافة اليدين وتعقيمهما، وتجنب المصافحة والسلام بالأيدي.

اقرأ أيضا : الشرطة التركية تداهـ.ــ.ـم وتعتـ.ــ.ـقل بناء كامل للسوريين..لن تصـ.ــ.ـدقو ماذا وجدت داخله

داهـ.ـمت الشرطة في أضنة بناء من عدة طوابق حوله مواطنون سوريون إلى مركز طبي في منطقة ” سيحان” بولاية أضنة.

وبحسب ما ترجمت تركيا نيوز بالعربي نقلا عن وسائل اعلام تركية اثناء المـ.ـداهـ.ـمة تبين أن البناء محاط بأسـ.ـلاك شـ.ـائكة وكاميرات مراقبة وفي داخله غرف أدوية سـ.ـرية تم إغلاق أبوابها عبر خزن متحركة كهربائية.

وبحسب المصدر أفادت تقارير إعلامية إن المركز يقدم الخدمات الطبية المأجورة من أطباء لا يملكون شهادة مزاولة المهنة على الأراضي التركية.

وبدورها قامت الشرطة التركية بإغـ.ـلاق المركز واعتـ.ـقال جميع الموجودين في داخله .

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق