أخبار سوريا

سوريا: أطعـ.ــ.ـمهم لحم حمـ.ــ.ـير لأشهر طويلة .. واليكم هوية الذين تناولوا لحـ.ــ.ـم الحـ.ــ.ـمير

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

كشفت شبكة سورية محلية تفاصيل إطعام سوري عناصر الميليشـ.ـيات الإيرانية في منطقة البوكمال شرق دير الزور لحم حمير على مدى الأشهر الماضية، وذلك بعد ان وضعت هذه الميليشـ.ـيات يدها على المطعم، إثر استـ.ـيلائها على المنطقة.

وأوردت شبكة “فرات بوست” معلومات تفيد بإطعام عناصر الميليـ.ـشيات من لحوم الحمير، عقب تداول النبأ من قبل ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية، لا سيما بعد اكتشاف ذبـ.ـح حمير في حي الكتـ.ـف بالبوكمال من قبل أحد تجار اللحم المتعامل مع محل للحوم يزود الميليـ.ـشيات بالطعام.

وفي التفاصيل، أوضحت الشبكة، أن التاجر المذكور يعتبر من الموردين الأساسيين للحم لأحد المطاعم في حي الهجانة بالبوكمال (بالقرب من المربع الأمني في شارع المعري) الذي استولت عليه الميليـ.ـشيات في وقت سابق.

وتعود ملكية المطعم لشخص يتواجد خارج البوكمال، وكان مطعمه يسمى سابقاً بـ”المطعم الملكي”، حيث وضعت فيه ميليـ.ـشيات طهران عقب الاسـ.ـتيلاء عليه بعض الطباخين الذين يعدون الطعام بشكل يومي ويرسلونه إلى نقاط تواجد عناصر الميليـ.ـشيات في أحياء البوكمال والبادية.

وتضيف المعلومات، بأن المسؤول عن شراء اللحم من التاجر، زعم بأنه يشتريها وهي مـ.ـذبوحة، دون علمه بمصدر هذا اللحم ونوعه، إلا أن مصدراً مقرباً من التاجر (معتقل حالياً) نقل إقراره ببيع لحم الحمير، ولكن ذكر أنه كان يظن بأنه غير محرمة في إيران، وأنه لم يقم ببيعها بشكل دائم للمطعم الذي يزود ميليشـ.ـيات إيران بالطعام، وذلك لعدم توفر الحمير في كل وقت، مع التنويه إلى أنه كان يبيعه بسعر لحم البقر.

المصدر : اورينت

اقرأ أيضا : بعد اغلاق بسبب الكورونا.. معبر باب الهوى يعلن خبراً ساراً لالاف السوريين

أصدر معبر “باب الهوى” الحدودوي السوري مع تركيا بيانأً حول استئناف عبور المسافرين من خلال المنفذ الحدودي من تركيا وإليها.

وقال المعبر في بيان له اليوم الاثنين 13 من تموز وأطلعت تركيا بالعربي عليه إنها فتحت أبواب منفذ “باب الهوى” مجددًا أمام المسافرين بين الشمال السوري وتركيا، مع ضرورة التقيّد بالإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وشددت على ضرورة اتباع قواعد السلامة المتمثلة بارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة آمنة لا تقل عن متر ونصف عن الآخرين، والحرص على نظافة اليدين وتعقيمهما، وتجنب المصافحة والسلام بالأيدي.

اقرأ أيضا : الشرطة التركية تداهـ.ــ.ـم وتعتـ.ــ.ـقل بناء كامل للسوريين..لن تصـ.ــ.ـدقو ماذا وجدت داخله

داهـ.ـمت الشرطة في أضنة بناء من عدة طوابق حوله مواطنون سوريون إلى مركز طبي في منطقة ” سيحان” بولاية أضنة.

وبحسب ما ترجمت تركيا نيوز بالعربي نقلا عن وسائل اعلام تركية اثناء المـ.ـداهـ.ـمة تبين أن البناء محاط بأسـ.ـلاك شـ.ـائكة وكاميرات مراقبة وفي داخله غرف أدوية سـ.ـرية تم إغلاق أبوابها عبر خزن متحركة كهربائية.

وبحسب المصدر أفادت تقارير إعلامية إن المركز يقدم الخدمات الطبية المأجورة من أطباء لا يملكون شهادة مزاولة المهنة على الأراضي التركية.

وبدورها قامت الشرطة التركية بإغـ.ـلاق المركز واعتـ.ـقال جميع الموجودين في داخله .

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق