أخبار سوريا

فيصل القاسم يكشف عن حدث هام في سوريا قريبا

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

توقع الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم، أن تشهد سوريا ومنطقة الشرق الأوسط تصـ.ـعيدًا من جانب الولايات الأمريكية بعد الانتخابات القادمة.

وقال “القاسم” في تغريدة عبر حسابه “تويتر”: “الفترة القادمة ستكون فترة تصعيد رهيب في المنطقة في إيران وسوريا ولبنان والعراق ووو، وسيزداد التصـ.ـعيد بعد الانتخابات الأمريكية”.

وأضاف: “انسوا فترة ترامب وانتظروا هجـ.ـمة أمريكية قـ.ـوية باتجاه المنطقة والعالم. ولا ننسى أن الأمريكي بدأ هجـ.ـمته قبل أيام بتـ.ـوجيه ضـ.ـربة قاصـ.ـمة للرئيس الفرنسي.انتظروا المزيد”.

وأوضح الإعلامي السوري في تغريدة أخرى: “أمريكا دولة مؤسسات من الطراز الأول، لكنها انحرفت باتجاه دولة الفرد فقط خلال فترة ترامب، فسارع بعض صبيان المنطقة إلى تقوية علاقاتهم مع ترامب وأهملوا المؤسسات دون أن يدروا أن الرئيس مهما طغى فهو زائل، وها هو ترامب سيودع المونديال قريبًا، وستذهب معه أحلام الصبيان.. أمريكا غير بعد نوفمبر”.

ووجه “القاسم” حديثه إلى الذين راهنوا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فقال: “انسوا فترة ترامب في أمريكا، فقد أوشكت على الزوال، والاستراتيجية الأمريكية القادمة ستكون استراتيجية مؤسسات لا استراتيجية شخصية صبيانية تقوم على الصفقات والعلاقات العامة كما فعل ترامب. طوبى لمن ربط علاقاته مع المؤسسات الأمريكية، ولا عزاء للصبيان الذين اعتمدوا على علاقاتهم الشخصية مع ترامب”.

وتنبأ “القاسم” أن تطيح أزمة كورونا بالرئيس ترامب في الانتخابات القادمة فقال: “يبدو أن الرئيس الامريكي ترامب سيواجه في الأيام والأسابيع والأشهر القادمة حتى بدء الانتخابات الأمريكية سيواجه ملايين الإصـ.ـابات الجديدة بفيروس الكورونا.. انتظروا تصاعدًا مرعبًا في عدد الحالات بأمريكا قبل الانتخابات. وسيشهد التاريخ أن كورونا أخرجت ترامب من البيت الأبيض”.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضا : عاجل: وزير الصحة التركي يكشف عن الولايات التركية الأقل تسجيلاً لاصابات كورونا .. اليكم التفاصيل بالرابط 👇

عاجل: قوجة يكشف عن الولايات التركية الأقل تسجيلاً لاصابات كورونا

وفي سياق متصل
كرّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الطفلة الكفيفة رافزانور كوجاكير (11 عاما)، والتي استطاعت حفظ القرآن الكريم خلال عام واحد.

وقالت الرئاسة التركية في بيان، إن “الرئيس أردوغان وعقيلته أمينة أردوغان استقبلا الطفلة الكفيفة رافزانور كوجاكير وعائتها بالمجمع الرئاسي في أنقرة”.

وأشارت إلى أن “رافزانور كوجاكير طالبة في مدرسة إمام خطيب الإعدادية للمكفوفين في قونيا، وهي في الصف السادس”.
وذكرت أن “الرئيس أردوغان وعقيلته التقطا صورا تذكارية مع الطفلة رافزانور وعائلتها في المجمع الرئاسي”.

والأحد الماضي، هنأ رئيس الشؤون الدينية التركية، علي أرباش، الطفلة التركية رافزانور كوجاكير، على نجاحها بحفظ القرآن الكريم خلال فترة قياسية على الرغم من إعاقتها البصرية.

وقال أرباش في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، “أهنئ ابنتا رافزانور كوجاكير والتي تعاني من إعاقة بصرية على حفظها القرآن الكريم خلال 12 شهرا”.

وأشارت رئاسة الشؤون الدينية التركية، في بيان، إلى أن “أرباش اتصل هاتفيا بعائلة كوجاكير التي تعيش في قونيا (وسط تركيا) وتحدث إلى والدها محمد ووالدتها ربيعة ودعا العائلة إلى العاصمة أنقرة”.

ويبلغ عدد حفظة القرآن الكريم المسجلين في تركيا منذ عام 1976 نحو 140 ألف شخص، ويخضع ما قرابته 70 ألف شخص لدورات حفظ القرآن في مدارس داخلية، حيث يقوم على خدمتهم 5 آلاف شخص.

وتشجع تركيا منذ استلام حزب العدالة والتنمية مقاليد الحكم عام 2002، على دراسة العلوم الإنسانية والشرعية، وكانت رئاسة الشؤون الدينية التركية قد نظمت في شهر رمضان الكريم العام الجاري 2020 مسابقة دوليةلحفظ القرآن الكريم وحسن تلاوته.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى