close
أخبار سوريا

معارض سوري يوجه رسالة للسوريين و يدعوهم إلى هذا الامر

كتب فؤاد النجم عزام

لا أدري مالحكمة من استمرار وسائل اعلام الثورة بتخصيص معظم موادها للهجوم على النظام وتعريته في وقت لم يبق منه شيئا إلا وتعرى ..

1ـ إذا كان الهدف هو اقناع جمهور الثورة والثوار بأنه مجـ.ـرم ، فإنهم يعرفون أكثر من وسائل الاعلام هذه الحقيقة ، لأن الكثير منهم تعرض لتعـ.ـذيب بمختلف الوسائل على يد النظام. ومنهم من فقد عزيز أو أكثر ومنهم من تشرد .

2ـ اذا كان الهدف هو اقناع الرأي العالم العالمي فالمهمة فاشلة لان العالم وخاصة الاوروبي مقتنع بأن هناك حـ.ـربا على الارهـ.ـاب في سوريا فرغم القـ.ـتل والدمـ.ـار والتهجير وصور قيصر لم تخرج مظاهرات تندد بالنظام والاهم ان وسائل الاعلام هذه لم تتوجه بالاساس الى الرأي العام العالمي وتركته تحت تأثير السياسات الدولية بينما النظام قام بتوظيف اعلاميين ووسائل اعلام دولية وشركات تسوق له .

3ـ اذا كان الهدف هو الداخل السوري بشقيه فإن الأهالي لا يحتاجون إلى برامج ساخرة تشرح النظام ، ” فهم لا نفس لهم على الضحك ” ولا يحتاجون ايضا إالى تقارير اخبارية وزوايا رأي وتحليلات وشتائم للنظام كمن يعبئ عقائديا ، بقدر ما يحتاجون إلى تأمين احتياجاتهم والتخفيف من الكارثة التي الحقها النظام بهم .

أنصح من موقعي ممارسا للمهنة منذ أربعين عاما بأن تعيد هذه الوسائل النظر بآلية عملها وتبتعد عن هدف حشد مؤيدين لها ومتابعين ولايكات ، وتحديد اهدافها بشكل يخدم مصالح السوريين في الداخل بشقيه ، وفي الخارج بالنسبة للاجئين فأي برنامج او خبر لا يخدم السوريين في محنتهم بشكل عملي وفاعل فإنه يخدم المصلحة الذاتية للمؤسسة .

اتمنى مواجهة الحقيقة ..بشار الأسد باق بقرار دولي وما يثار عكس ذلك هو غير موجود الا في وسائل الاعلام ، النظام السوري هو جزء من منظومة دولية لا تقبل بتغيير التوازن الاقليمي والدولي وهي عملت وتعمل على اجهاض ثورات الربيع العربي بمجملها ، الرغبات شيئ والواقع شيئ آخر ، يجب البحث عن وسائل وطرق سورية بحته ، لإنهاء هذا الكابوس المسمى النظام السوري .

اقرأ أيضا : شاهد بالفيديو: شبكة دعـ.ــ.ـارة تُدار بواسطة “المعكرونة”

قالت مصادر إعلام تركية، إن السلطات التركية في ولاية أضنة جنوب غربي تركيا، تمكنت من القبـ ـض على شبكة لمـ.ـمارسة الدعـ.ـارة والبـ.ـغاء في الولاية بعد مراقبة دامت لشهر.

وبحسب صحيفة “صباح” التركية، فإن “عملية الشرطة التي استمرت لأيام بعد متابعة ومراقبة، كشفت عن (شيفرة) يستخدمها مديرو الشبكة مع الزبائن”.

وأضافت: “الناس الذين يريدون البـ.ـغاء يقولون لصاحب الشبكة أو منظم وكر الدعارة “أريد المعكرونة” من أجل عدم الوقوع في نظام المراقبة التقني، مشيرة إلى أن هذه الشيفرة متعارف عليها بين زبائن الشبكة وبين منسقي الوكر”.

وذكر: “تم اعتـ ـقال كل من (ك. ك. س) و (أ. د)، الذين كانوا يديرون الشبكة، حيث كانت المصطلحات كلها تتعلق بـ (المعكرونة)، مشيرة إلى أن الزبون في حال رغب بالفتاة طوال الليل، فيقول (أنا أرغب بالمعكرونة طويلة).

وشاهد أيضا : حـ.ــ.ـادثة تهز إسطنبول شاب يتحـ.ــ.ـدى الجميع وهذا مافعله بصفحات من القـ.ــ.ـرآن الكريم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى