close
السوريين في تركيا

سوريون يوجهون رسالة للرئيس أردوغان.. هذا محتواها

وجه العديد من اللاجئين السوريين، نداءً للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، طالبين منه المساعدة والعون في ظل الأوضاع السيئة التي يعانونها بسبب جائحة كورونا، وهو ما أدى لتوقف العمل وضيق المعيشة في ظل عدم وجود دعم مالي يتلقونه.

وجاء في نص الرسالة التي وصلت تركيا بالعربي والتي وجهها السوريون للرئيس، والتي اقتصر مداها على تعليقات في الصفحات ذات التفاعل الكبير إلى أن تلقتها تركيا بالعربي: “نحن اللاجئين السوريين في بلادكم و الذين لا نملك (كرت الهلال الاحمر) نناشدكم يا سيدي الرئيس ان تنظر بعين العطف لابنائك و اخوتك السوريين في بلادكم لاننا يا سيدي الرئيس لم يعد لدينا المال لدفع اجار البيوت التي نسكن فيها و لا حتى نستطيع تسديد فواتير الماء و الكهرباء”.

وأضافوا: “سيدي الرئيس بعض الاخوة السوريين الذين لا يملكون كرت الهلال الاحمر اصبحوا عاجزين ايضا عن تامين الطعام لعائلاتهم و ابنائهم بسبب الظروف التي تعيشها تركيا بسبب ازمة كورونا و قلة فرص العمل… سيدي الرئيس نرجوا التدخل من قبلكم و مساعدتنا في هذه الظروف الاستثنائية فنحن هربنا بابنائنا من الحرب و الخوف في سوريا حتى نعيش في امان ببلادكم و لا نريد ان نموت جوعا نحن و ابنائنا يا سيدي لاننا لم نعد نستطيع تامين الطعام لهم”.

وذكروا: “نحن لا نريد ان يقال مات المهاجرين السوريين جوعا في بلاد اخوانهم الانصار في تركيا، و انت الذي قلت لنا انتم ايها السوريين المهاجرين و نحن اخوتكم الانصار .. يا سيدي الرئيس انت لا ترضى ان تشبع الطيور في بلادكم و يجوع اخوانكم السوريين الذين لا يملكون كرت الهلال الأحمر… نرجوا النظر الى حالتنا يا سيدي الرئيس في هذه الازمة بسبب فيروس كورونا”.

ونوه السوريون في رسالتهم عبر تركيا بالعربي، إلى أن “هذه الرسالة مرسلة من آلاف السوريين الذين يعيشون في تركيا، و الذين لايملكون كرت الهلال الاحمر و لا يتلقون اي شكل من اشكال الدعم من الجمعيات و المنظمات التي تأخذ الدعم باسم السوريين، وعليه نرجو إنصافنا و لكم جزيل الشكر و الاحترام و ادامكم الله ذخرا و سلطانا للمسلمين و للامة الإسلامية يا سيدي الرئيس رجب طيب أردوغان”.

اقرأ أيضا : شاهد بالفيديو: شبكة دعـ.ــ.ـارة تُدار بواسطة “المعكرونة”

قالت مصادر إعلام تركية، إن السلطات التركية في ولاية أضنة جنوب غربي تركيا، تمكنت من القبـ ـض على شبكة لمـ.ـمارسة الدعـ.ـارة والبـ.ـغاء في الولاية بعد مراقبة دامت لشهر.

وبحسب صحيفة “صباح” التركية، فإن “عملية الشرطة التي استمرت لأيام بعد متابعة ومراقبة، كشفت عن (شيفرة) يستخدمها مديرو الشبكة مع الزبائن”.

وأضافت: “الناس الذين يريدون البـ.ـغاء يقولون لصاحب الشبكة أو منظم وكر الدعارة “أريد المعكرونة” من أجل عدم الوقوع في نظام المراقبة التقني، مشيرة إلى أن هذه الشيفرة متعارف عليها بين زبائن الشبكة وبين منسقي الوكر”.

وذكر: “تم اعتـ ـقال كل من (ك. ك. س) و (أ. د)، الذين كانوا يديرون الشبكة، حيث كانت المصطلحات كلها تتعلق بـ (المعكرونة)، مشيرة إلى أن الزبون في حال رغب بالفتاة طوال الليل، فيقول (أنا أرغب بالمعكرونة طويلة).

وشاهد أيضا : حـ.ــ.ـادثة تهز إسطنبول شاب يتحـ.ــ.ـدى الجميع وهذا مافعله بصفحات من القـ.ــ.ـرآن الكريم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى