close
أخبار تركيا

الخبر الصـ ـادم… ولاية تركية قد تكون ضمن حظر التجول في العيد

حذر وزير الصحة التركية (فخر الدين كوجا) خلال مؤتمر صحفي، من أن ولاي غازي عنتاب قد تكون مدرجة ضمن الولايات التي من الممكن أن تخضع للقيود خلال عيد الأضحى.

وقال الوزير في تصريحاته التي نقلها موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) وترجمتها تركيا بالعربي، إن الولايات التي من الممكن أن تخضع للقيود خلال العيد المقبل هي “ديار بكر، قونية، أضنة، غازي عنتاب، أورفا)”.

وأضاف: “في الولايات المذكورة أعلاه، سجل أكبر عدد من الحالات الجديدة ونعتقد أن الزيادات في الحالات ستنخفض بقوة التدابير”.

وذكر: “في الأيام العشرة الماضية، أثبتنا أننا نستطيع التعافي من المكان الذي كنا نتراجع فيه، أرقام حالاتنا الجديدة هي في مستويات 1000”.

وتابع: “تم الوصول إلى أكبر عدد أسبوعي من الحالات في مقاطعاتنا الـ 13 في الشهر الماضي، وتتركز حالات جديدة في بعض المقاطعات. ولا تزال الموجة الأولى في الأناضول مستمرة”.

“المقاطعات التي سجلت أدنى عدد من الحالات في الأيام الـ 3 الأخيرة كانت (تونجالي، آرتوين، أغدير، أرزينجان، سورت، كيركلاريلي، بيليجيك)، أما المقاطعات التي بها معظم الحالات مع متوسط الأيام الثلاثة الماضية، كانت (اسطنبول وأنقرة وغازي عنتاب وقونيا وماردين وديار بكر وأورفة)”.

اقرأ أيضا : شاهد بالفيديو: شبكة دعـ.ــ.ـارة تُدار بواسطة “المعكرونة”

قالت مصادر إعلام تركية، إن السلطات التركية في ولاية أضنة جنوب غربي تركيا، تمكنت من القبـ ـض على شبكة لمـ.ـمارسة الدعـ.ـارة والبـ.ـغاء في الولاية بعد مراقبة دامت لشهر.

وبحسب صحيفة “صباح” التركية، فإن “عملية الشرطة التي استمرت لأيام بعد متابعة ومراقبة، كشفت عن (شيفرة) يستخدمها مديرو الشبكة مع الزبائن”.

وأضافت: “الناس الذين يريدون البـ.ـغاء يقولون لصاحب الشبكة أو منظم وكر الدعارة “أريد المعكرونة” من أجل عدم الوقوع في نظام المراقبة التقني، مشيرة إلى أن هذه الشيفرة متعارف عليها بين زبائن الشبكة وبين منسقي الوكر”.

وذكر: “تم اعتـ ـقال كل من (ك. ك. س) و (أ. د)، الذين كانوا يديرون الشبكة، حيث كانت المصطلحات كلها تتعلق بـ (المعكرونة)، مشيرة إلى أن الزبون في حال رغب بالفتاة طوال الليل، فيقول (أنا أرغب بالمعكرونة طويلة).

وشاهد أيضا : حـ.ــ.ـادثة تهز إسطنبول شاب يتحـ.ــ.ـدى الجميع وهذا مافعله بصفحات من القـ.ــ.ـرآن الكريم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى