close
أخبار سوريا

إدلب لن تسقط تطمينات تركية عاجلة بشأن إدلب

صرح السفير التركي في إيطاليا، “مراد سليم إسنلي”، أنه ينبغي إبقاء الوضع في مدينة إدلب تحت السـ.ـيطرة.

وقال “إسنلي”، “يجب السيـ.ـطرة على الوضع لمنع زيادة ضغـ.ـط الهـ.ـجرة على تركيا وعلى الغرب لاسيما تجاه الاتـ.ـحاد الأوروبي”.

وأضاف “إسنلي”، أنه خلال جلسة استماع غير رسمية أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الإيطالي، وجدت المنـ.ـظمات الإرهـ.ـابية في سوريا أرضـ.ـا خصـ.ـبة لشن الهـ.ـجمات.

ونقلت وكالة “نوفا” الإيطالية، عن السفير التركي تأكيده، أن بلاده مصـ.ـممة على مكافـ.ـحة الإرهـ.ـاب في هذه الدولـ.ـة المجاورة.

وشدد السفير التركي، على التزام بلاده بالحـ.ـل السـ.ـياسي للأزمة السورية، وفق قـ.ـرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وفي سياق متصل أفادت وسائل إعلام محلية بأن عدداً من المدنيين أصـ.ـيبوا بجـ.ـروح متفاوتة الخطورة، إثر قصـ.ـف مدفـ.ـعي طـ.ـال قرى جنوب إدلب، شمال سوريا.

وأشارت الوسائل إلى أن ميليشـ.ـيا الأسد قصـ.ـفت بالمدفـ.ـعية الثقيلة بلدة كفرعويد بريف إدلب الجنوبي، مما أدى لإصـ.ـابة 4 مدنيين بجـ.ـروح متـ.ـفاوتة الخطـ.ـورة.

ولفتت إلى أن القـ.ـصف المدفـ.ـعـ.ـي والصـ.ـاروخي من قـ.ـوات النظام طال بلدات الموزرة وكنصفرة بمنطقة جبل الزاوية، بالتزامن مع وجود مدنـ.ـيين في الحقول الزراعية.

وتتعـ.ـرض قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي لقـ.ـصف مدفـ.ـعي شبه يومي من قبل قـ.ـوات النظام والميلـ.ـيشيات المتـ.ـحالفة معها، ما تسبب بنـ.ـزوح آلاف المدنيين رغم توقـ.ـيع اتفاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في إدلب بين روسيا وتركيا في الخامس من شهر آذار/مارس الماضي.

يشار إلى أن قـ.ـوات النظام والمليشـ.ـيات التابعة له خـ.ـرقت مراراً اتفـ.ـاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار وقصـ.ـف بشكل متـ.ـكرر المناطق المشمولة باتفاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار الموقـ.ـع بين تركيا وروسيا في 5-3-2020.

ووصلت دورية “روسية- تركية” مشتركة،أمس الثلاثاء، إلى مشارف بلدة بداما في ريف إدلب الغربي، وفق اتفاق موسكو المبرم بين البلدين.

وتسيير الدوريات المشـ.ـتركة يتم بموجب اتفاق موسكو الموقع بين الرئيـ.ـسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، بتاريخ 5 مارس/ اَذار /الماضي، والذي قضـ.ـى بوقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في إدلب وتسيير دوريات مشتـ.ـركة على طريق (M4) جنوب المحافظة.

اقرأ أيضا : شاهد بالفيديو: شبكة دعـ.ــ.ـارة تُدار بواسطة “المعكرونة”

قالت مصادر إعلام تركية، إن السلطات التركية في ولاية أضنة جنوب غربي تركيا، تمكنت من القبـ ـض على شبكة لمـ.ـمارسة الدعـ.ـارة والبـ.ـغاء في الولاية بعد مراقبة دامت لشهر.

وبحسب صحيفة “صباح” التركية، فإن “عملية الشرطة التي استمرت لأيام بعد متابعة ومراقبة، كشفت عن (شيفرة) يستخدمها مديرو الشبكة مع الزبائن”.

وأضافت: “الناس الذين يريدون البـ.ـغاء يقولون لصاحب الشبكة أو منظم وكر الدعارة “أريد المعكرونة” من أجل عدم الوقوع في نظام المراقبة التقني، مشيرة إلى أن هذه الشيفرة متعارف عليها بين زبائن الشبكة وبين منسقي الوكر”.

وذكر: “تم اعتـ ـقال كل من (ك. ك. س) و (أ. د)، الذين كانوا يديرون الشبكة، حيث كانت المصطلحات كلها تتعلق بـ (المعكرونة)، مشيرة إلى أن الزبون في حال رغب بالفتاة طوال الليل، فيقول (أنا أرغب بالمعكرونة طويلة).

وشاهد أيضا : حـ.ــ.ـادثة تهز إسطنبول شاب يتحـ.ــ.ـدى الجميع وهذا مافعله بصفحات من القـ.ــ.ـرآن الكريم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى