أخبار سوريا

قرار جديد .. إن كنت سورياً ترغب بزيارة بلدك عليك دفع هذا المبلغ لبشار الأسد !

أصدر رئيس حكومة بشار الأسد قراراً جديداً يقضي بإجبار السوري الراغب بالدخول إلى سوريا بدفع حوالي 50 دولاراً بطريقة غير مباشرة.

وجاء في القرار الذي نشرته وسائل إعلام موالية، الخميس، أن “حسين عرنوس أصدر قراراً ألزم بموجبه المواطنين ‏السوريين ومن في حكمهم، بتصريف مبلغ 100 دولار أمريكي، أو ما يعادلها ‏بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها المصرف المركزي حصراً، إلى الليرات ‏السورية، وفقاَ لنشرة أسعار صرف الجمارك والطيران، وذلك عند دخولهم اراضي الجمهورية العربية السورية”.

وأضافت: “أعفى القرار من التصريف، المواطنون السوريون ومن في حكمهم الذين لم يبلغوا ‏الثامنة عشرة من العمر، وأيضا سائقو الشاحنات والسيارات العامة”.

ويبدأ تطبيق القرار، ابتداء من الشهر القادم، وقد جاء بناءاً على اقتراح ‏وزارة المالية، وما تقرر في اجتماع مجلس الوزراء، الأحد الماضي.‏

ويقل سعر المصرف المركزي عن السعر الحقيقي لصرف الدولار بنسبة تصل إلى حوالي 50%، ما يعني أن السوري الذي سيصرف الـ 100 دولار، سيخسر نصف قيمتها تقريباً لصالح خزينة بشار الأسد.

اقرأ أيضا : شاهد بالفيديو: شبكة دعـ.ــ.ـارة تُدار بواسطة “المعكرونة”

قالت مصادر إعلام تركية، إن السلطات التركية في ولاية أضنة جنوب غربي تركيا، تمكنت من القبـ ـض على شبكة لمـ.ـمارسة الدعـ.ـارة والبـ.ـغاء في الولاية بعد مراقبة دامت لشهر.

وبحسب صحيفة “صباح” التركية، فإن “عملية الشرطة التي استمرت لأيام بعد متابعة ومراقبة، كشفت عن (شيفرة) يستخدمها مديرو الشبكة مع الزبائن”.

وأضافت: “الناس الذين يريدون البـ.ـغاء يقولون لصاحب الشبكة أو منظم وكر الدعارة “أريد المعكرونة” من أجل عدم الوقوع في نظام المراقبة التقني، مشيرة إلى أن هذه الشيفرة متعارف عليها بين زبائن الشبكة وبين منسقي الوكر”.

وذكر: “تم اعتـ ـقال كل من (ك. ك. س) و (أ. د)، الذين كانوا يديرون الشبكة، حيث كانت المصطلحات كلها تتعلق بـ (المعكرونة)، مشيرة إلى أن الزبون في حال رغب بالفتاة طوال الليل، فيقول (أنا أرغب بالمعكرونة طويلة).

وشاهد أيضا : حـ.ــ.ـادثة تهز إسطنبول شاب يتحـ.ــ.ـدى الجميع وهذا مافعله بصفحات من القـ.ــ.ـرآن الكريم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى