close
منوعات

بعد كورونا.. مـ.ـرض جديد فتـ.ـاك يهـ.ـدد الصين وتحـ.ـذيرات من تحوله إلى وباء عالمي

أعلنت الصين، أمس الأحد، عن ظهور وباء جديد فـ.ـتاك، محذرة من إمكانية تحوله إلى جائحة عالمية على غرار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، إن مدينة بايانور في منطقة منغوليا الداخلية شمالي الصين، أصدرت تحذيرًا من المستوى الثالث، بعد تسجيل إصـ.ـابة بالطاعون الدبلي في إحدى المستشفيات، ومن المقرر أن تمتد فترة التحذير حتى نهاية العام.

وأوضحت السلطات الطبية في مدينة بيان نور، أنه تم رصد مريض أصيب بالعـ.ـدوى بعد تواجده في بؤرة تفش محتملة للمـ.ـرض، مشيرة إلى أن المريض يخضع الآن للعلاج والعزل وتم تقييم حالته على أنها مستقرة.

وحذرت السلطات الصينية، من خطر انتشار الطاعون في تلك المدينة، مطالبة السكان بتحسين وعيهم والإبلاغ عن أي حالة صحية غير طبيعية على الفور وعدم اصطياد وتناول الحيوانات البرية.

كما دعت السلطات المواطنين إلى الإبلاغ عن اكتشاف أو العثور على أي حيوانات مريـ.ـضة أو نافقة والإبلاغ عن حالات مشتبه في إصـ.ـابتها بالطاعون والمرضـ.ـى المصـ.ـابين بالحمى الشديدة لأسباب غير معروفة والمرضـ.ـى الذين يمـ.ـوتون بشكل مفاجئ.

وكانت وكالة أنباء شينخوا الحكومية، ذكرت فى الأول من يوليو/تموز، أنه تم تأكيد حالتين يشتبه فى إصـ.ـابتهما بالطاعون الدبلى فى مقاطعة خوفد فى غرب منغوليا الداخلية من خلال نتائج الاختبارات المعملية، حيث تم نقلهما للعاج في إحدى المستشفيات.

وأوضحت أن المصـ.ـابين تناولا لحمًا لحيوان من الفصيلة السنجابية، محذرة الناس من تناول ذلك النوع من اللحوم، فيما عزلت السلطات الصحية 146 شخصًا كانوا على اتصال بالمصـ.ـابين.

والطاعون الدبلي، هو مـ.ـرض حيواني المنشأ وينتشر بين القوارض الصغيرة “الفئران والجرذان” والبراغيث، ويقضي هذا المرض على ثلثي المصـ.ـابين في حالة عدم خضوعهم للعلاج اللازم بحسب منظمة الصحة العالمية.

ويسبب هذا النوع من الطاعون التهابا في اللوزتين والغدد اللمفاوية والطحال، وتظهر أعراضه على شكل الحمـ.ـى والصداع والرعشة وآلام في العقد اللمفاوية.

ويأتي هذا، فيما يواصل فيروس كورونا المستجد الانتشار في الصين، حيث أعلنت اللجنة الوطنية للصحة، اليوم الاثنين، عن تسجيل عن 4 حالات إصـ.ـابة جديدة بينها حالة إصـ.ـابة واحدة بعدوى محلية تم تسجيلها في بكين، ما رفع إجمالي المصـ.ـابين إلى 83557 شخصًا وظل عدد الوفـ.ـيات دون تغيير عند 4634 شخصًا.

وللمزيد من التفاصيل لا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا نيوز بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

شاهد بالفيديو احد افضل الأسواق الشعبية في تركيا وكانك نتجد نفسك في سوريا

https://youtu.be/344WH6ftKcQ

اقرأ أيضا : الولايات المتحدة تأخذ عينات دم من جميع الولايات لفحص كورونا والاصـ.ــ.ـابات بالملايين..

أجرت الولايات المتحدة الأمريكية، تجارب على عينات دم من جميع الولايات الأمريكية، للكشف عن اصـ.ـابات كورونا، والنتائج صـ.ـادمة.

فقد كشفت التجارب عن أن ملايين الأمريكيين اصـ.ـيبوا بفيروس كورونا وشـ.ـفيوا منه، دون اعراض او مع اعراض بسيطة.

وأكد المركز الأمريكي لعلاج الأمراض والوقاية منها، أن أكثر من ٢٥ مليون مواطن أمريكي ربما يكونوا قد اصـ.ـيبوا بالمرض دون علمهم.

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا قد لايؤثر على بعض الناس وذلك حسب مقاومة اجسامهم للفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى