close
أخبار تركياالسوريين في تركيا

تركيا : شاب سوري يحـ.ــ.ـذر السوريين ويروي ما حدث معه في ماركت البيم BIM

دعا شاب سوري في شريط مصور له نشره في مجموعات خدمات السوريين عبر منصة فيسبوك، السوريين للتأكد من فواتيرهم عند شرائهم لأية احتياجات من ماركت البيم، بعد ارتكاب احد محاشبي المتجر لخطأ جسيم معه عبر زيادة مبلغ مالي على الفاتورة بلغت قيمته نحو 150 ليرة تركية عن قيمة الفاتورة الأصلية.

وقال الشاب في الشريط وهو يحمل فاتورة بيده صادرة عن متجر (بيم) فرع منطقة (بين ايفلار) في غازي عنتاب، إن الموظف ارتكب خطأ معه بزيادة قدرها 158 ليرة تركية، حيث وبعد مراجعة الفاتورة تبين أنها تحوي 44 علبة حليب في حين أنه اشترى 4 علب فقط، وعند مراجعة المركز اعتذر الموظف عن الخطأ وأعاد له المال”.

ودعا الشاب جميع السوريين للتأكد من الفاتورة قرل مغادرة المتجر، تجنباً لحكوث أي خطأ من هذا النوع، معنبراً أن هذا الخطأ لا يمكن إدراجه تحت بند (غير المتعمد) لأن الموظف يجب أن يكون متمرناً على هذه الأمور بحكم ساعات عمله الطويل.

يذكر أن سلسلة (بيم) تعد من أشهر المتاجر في تركيا، وتقدم بشكل مستمر عروضاً وتخفيضات لزبائنها فضلاً عن أسعارها الرخيصة في غالبية المواد الغذائية والمستلزمات الأخرى.

اقرأ أيضا : عاجل: وزير الصحة التركي يكشف عن الولايات التركية الأقل تسجيلاً لاصابات كورونا .. اليكم التفاصيل بالرابط 👇
https://news-turkey.com/?p=3813

وفي سياق متصل
كرّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الطفلة الكفيفة رافزانور كوجاكير (11 عاما)، والتي استطاعت حفظ القرآن الكريم خلال عام واحد.

وقالت الرئاسة التركية في بيان، إن “الرئيس أردوغان وعقيلته أمينة أردوغان استقبلا الطفلة الكفيفة رافزانور كوجاكير وعائتها بالمجمع الرئاسي في أنقرة”.

وأشارت إلى أن “رافزانور كوجاكير طالبة في مدرسة إمام خطيب الإعدادية للمكفوفين في قونيا، وهي في الصف السادس”.
وذكرت أن “الرئيس أردوغان وعقيلته التقطا صورا تذكارية مع الطفلة رافزانور وعائلتها في المجمع الرئاسي”.

والأحد الماضي، هنأ رئيس الشؤون الدينية التركية، علي أرباش، الطفلة التركية رافزانور كوجاكير، على نجاحها بحفظ القرآن الكريم خلال فترة قياسية على الرغم من إعاقتها البصرية.

وقال أرباش في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، “أهنئ ابنتا رافزانور كوجاكير والتي تعاني من إعاقة بصرية على حفظها القرآن الكريم خلال 12 شهرا”.

وأشارت رئاسة الشؤون الدينية التركية، في بيان، إلى أن “أرباش اتصل هاتفيا بعائلة كوجاكير التي تعيش في قونيا (وسط تركيا) وتحدث إلى والدها محمد ووالدتها ربيعة ودعا العائلة إلى العاصمة أنقرة”.

ويبلغ عدد حفظة القرآن الكريم المسجلين في تركيا منذ عام 1976 نحو 140 ألف شخص، ويخضع ما قرابته 70 ألف شخص لدورات حفظ القرآن في مدارس داخلية، حيث يقوم على خدمتهم 5 آلاف شخص.

وتشجع تركيا منذ استلام حزب العدالة والتنمية مقاليد الحكم عام 2002، على دراسة العلوم الإنسانية والشرعية، وكانت رئاسة الشؤون الدينية التركية قد نظمت في شهر رمضان الكريم العام الجاري 2020 مسابقة دوليةلحفظ القرآن الكريم وحسن تلاوته.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى