close
أخبار سوريا

عناصر من فيلق روسيا الخامس يمـ.ـزقون صور بشار الأسد

أقدم عناصر ما يعرف بـ”الفيلق الخامس” المدعوم من روسيا على تمـ.ـزيق صور بشار الأسد، في بلدة صيدا بريف محافظة درعا، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان الاثنين.

ويأتي هذا التطور بعد اشـ.ـتباكات وقعت الجمعة بين عناصر الفيلق وحاجز أمني تابع لـ”أمن الـ.ـدولة” في بلدة محجة في ريف درعا، أدى إلى مقـ.ـتل أحد عناصره ووفـ.ـاة آخر لاحقا متأثرا بجـ.ـراحه.

وقال المرصد إن المدينة تشهد توترا أمنـ.ـيا بعد هذه الاشـ.ـتباكات ومقعناصر من فيلق روسيا الخامس يمزقون صور بشار الأسدتل عنصرين من “الفيلق الخامس”.

وخرجت مساء الأحد مظـ.ـاهرة شعبية في مدينة طفس في ريف درعا، طالب المتـ.ـظاهرون فيها بإسقـ.ـاط النظام وإخراج الميليـ.ـشيات الإيرانية وحـ.ـزب الله” اللبناني من البلاد، بحسب المرصد.

وفي بلدة كحيل شرق محافظة درعا أيضا، شـ.ـيع الأهالي أحد قتـ.ـلى عناصر اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس، الذي قـ.ـتل خلال الاشـ.ـتباكات مع قوات النظام وتحول التشيـ.ـيع إلى مظاهرة، هتف الناس فيها ضد قوات النظام والأفرع الأمنية وطالبوا بإسقـ.ـاط النظام، بحسب المرصد.

وأشار المرصد إلى مقـ.ـتل 19 عنصرا من “الفيلق الخامس” و19 من الميليشـ.ـيات السورية التابعة لـ”حـ.ـزب الله” اللبناني منذ بداية شهر يونيو في هجـ.ـمات ومحاولات اغـ.ـتيال بأشكال وأساليب عدة، في حين قتـ.ـل 85 مدنيا بينهم ثماني نساء وثمانية أطفال.

وللمزيد من التفاصيل لا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا نيوز بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

شاهد بالفيديو احد افضل الأسواق الشعبية في تركيا وكانك نتجد نفسك في سوريا

https://youtu.be/344WH6ftKcQ

اقرأ أيضا : الولايات المتحدة تأخذ عينات دم من جميع الولايات لفحص كورونا والاصـ.ــ.ـابات بالملايين..

أجرت الولايات المتحدة الأمريكية، تجارب على عينات دم من جميع الولايات الأمريكية، للكشف عن اصـ.ـابات كورونا، والنتائج صـ.ـادمة.

فقد كشفت التجارب عن أن ملايين الأمريكيين اصـ.ـيبوا بفيروس كورونا وشـ.ـفيوا منه، دون اعراض او مع اعراض بسيطة.

وأكد المركز الأمريكي لعلاج الأمراض والوقاية منها، أن أكثر من ٢٥ مليون مواطن أمريكي ربما يكونوا قد اصـ.ـيبوا بالمرض دون علمهم.

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا قد لايؤثر على بعض الناس وذلك حسب مقاومة اجسامهم للفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى