أخبار تركيا

ارتفاع مفـ.ــ.ـاجئ باعداد اصـ.ــ.ـابات كـ.ــ.ـورونا في ولاية تركية وبيان عاجل من والي الولاية

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

أدلى محافظ ولاية أرتفين التركية “يلماز دوروك” بتصريحاته حول ارتفاع عدد الإصـ ـابات بفايروس كورونا في الولاية وذلك بعد اجتماعٍ ترأسه بحضور أعضاء مجلس مكافحة الوباء المحلي .

وقال موقع “dha” التركي في خبرٍ له ترجمته تركيا بالعربي ، إن حالات فايروس كورونا وصل عددها إلى الصفر وتوقف توافد مرضى الفايروس إلى المستشفيات بشكلٍ كلي لتعاود الظهور مجدداً برقم 20 حالة خلال أيام قليلة .

وبحسب ما قاله الوالي “دوروك” فإنه تقرر زيادة عمليات التفتيش على ضباط إنفاذ القانون وخصوصاً بمسألة القادمين من الولايات المجاورة ، حيث تم فرض الحجر الصحي لمدة 14 يوماً على كل من يريد دخول ولاية أرتفين .

وأضاف موضحاً سبب ظهور الحالات بشكلٍ مفاجئ في الولاية : لقد شوهدت الحالات مجدداً بسبب قدوم عدة أشخاص من ولاية بورصة وهم مصـ ـابين بالفايروس وإقامتهم بإنشاء وليمة والإحتفال مع أقاربهم ، مشيراً إلى أن الإحصائيات أثبتت بأن شخصاً واحداً من الذين قدموا من بورصة كان مصـ ـاباً لينقل العدوى إلى 5 أشخاص وينقلونها هم ليصبح العدد 20 حتى الآن .

اقرأ أيضا : تركيا تفرض ضرائب جمركية على مئات المواد المستوردة

 

أصدرت الحكومة التركية قراراً تم نشره في الجريدة الرسمية، ينص على فرض ضرائب جمركية جديدة على أكثر من 400 عنصراً مستورداً.

وقال موقع (تلفزيون ميغا عنتاب)، إنه “سيتم فرض ضريبة جمركية إضافية تصل إلى 20 في المائة على الواردات التي تزيد عن 400 عنصر بمعدلات تتراوح اعتباراً من نهاية سبتمبر/أيلول المقبل”.

وأضاف: “قرار الرئيس الإضافي بشأن قرار نظام الاستيراد المنشور في الجريدة الرسمية، يهدف لفرض نوع من الحماية من زيادة ضغط الاستيراد من الصناعة المحلية للمنظمات الصناعية والرسوم الجمركية الإضافية على بعض المنتجات المستوردة مع مراعاة الطلب من الشركات للتنفيذ”.

وذكر: “وفقًا لذلك ستشمل الضرائب الإضافية، (آلات النسيج والصب واللحام ، وأدوات الآلات ، والمكابس ، وآلات الزراعة والحصاد ، والمضخات ، ورافعات السفن ، والمقطورات ، ونسيج الحبل ، وحامض الستريك ، والنظارات ، والطوب الناري ، وأحزمة المقاعد ، والمواد اللاصقة ، والحرارة ، وأدوات وأجهزة الوزن ، ما يصل إلى 20 في المائة مؤقتًا على أساس المنتج ، وما يصل إلى 20 في المائة ، بعد 30 سبتمبر ، لأكثر من 400 عنصر بما في ذلك الشعر المستعار ، ومحاريث الثلج ، والأفران ، وأغطية ، وأدوات الحديد والصلب ، والكابلات ، والزخارف الثمينة وبعض العناصر المتنوعة)، حيث سيتم تطبيق ضريبة جمركية إضافية بمعدلات أقل تصل إلى 10 نقاط وبنسبة 20%”.

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق