close
أخبار سوريامنوعات

بشرى للسوريين.. مهد الثورات العربية تفتح ذراعيها أمام اللاجئين

بدأت دولة عربية توصف بأنها مهد الثـ.ـورات في المنطقة بفتح ذراعيها أمام اللاجئين من بينهم السوريين، عن طريق إزالة العوائق والعقبات أمام طالبي اللجوء

وأفادت “إذاعة موزاييك” التونسية، بأن مدير الجمعية التونسية للتصرف والتوازن الاجتماعي، قدَّم لوزير حقوق الإنسان، مقترحات لبعض الإجراءات الادارية العاجلة لازالة العقبات امام اللاجئين وطالبي اللجوء.

وتضمنت المقترحات ملف عن بعض التجارب المقارنة لحماية حقوق اللاجئين وطالبي اللجوء على المستوى القانوني ودمجهم اجتماعيًا واقتصاديًا، بحسب “موزاييك”.

وبحسب الإذاعة التونسية، أن المقترحات المقدمة لوزير حقوق الإنسان هي خطوة في “انتظار إصدار القانون المنظم لحقوق والتزامات اللاجئين في تونس والمفترض إصداره منذ عام 2012”.

وينفذ برنامج الإدماج الاقتصادي والاجتماعي للاجئين وطالبي اللجوء في تونس (Seiras) بالشراكة بين الجمعية التونسية للتصرف والتوازن الاجتماعي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ويهدف البرنامج إلى التدريب المهني وبناء القدرات للاجئين وطالبي اللجوء في تونس والبحث عن وظائف بأجر عادل مع تغطية الضمان الاجتماعي بالإضافة إلى مساعدتهم على تركيز مشاريع صغيرة وتمويلها.

المصدر : الدرر الشامية

وللمزيد من التفاصيل لا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا نيوز بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

شاهد بالفيديو احد افضل الأسواق الشعبية في تركيا وكانك نتجد نفسك في سوريا

https://youtu.be/344WH6ftKcQ

اقرأ أيضا : الولايات المتحدة تأخذ عينات دم من جميع الولايات لفحص كورونا والاصـ.ــ.ـابات بالملايين..

أجرت الولايات المتحدة الأمريكية، تجارب على عينات دم من جميع الولايات الأمريكية، للكشف عن اصـ.ـابات كورونا، والنتائج صـ.ـادمة.

فقد كشفت التجارب عن أن ملايين الأمريكيين اصـ.ـيبوا بفيروس كورونا وشـ.ـفيوا منه، دون اعراض او مع اعراض بسيطة.

وأكد المركز الأمريكي لعلاج الأمراض والوقاية منها، أن أكثر من ٢٥ مليون مواطن أمريكي ربما يكونوا قد اصـ.ـيبوا بالمرض دون علمهم.

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا قد لايؤثر على بعض الناس وذلك حسب مقاومة اجسامهم للفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى