close
أخبار تركيا

يشمل السوريين والأتراك .. قرار يبدأ اعتباراً من اليوم .. اليكم التفاصيل

أعلنت وزارة التربية التركية بدء برامج التعليم الصيفية عن بعد والتي سيبدأ بثها على قنوات تي آر تي و eba اعتباراً من اليوم / حزيران وحتى 29 أغسطس / آب .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي نقلاً عن موقع “dha” في بيانٍ له ، فإنه سيتم افتتاح المدارس الصيفية بكلمة يلقيها وزير التربية “ضياء سلجوق” أمام الطلاب وأولياء أمورهم والمعلمين ، حيث ستتمحور الكلمة حول المواضيع الرئيسية الواجب تقديمها في برامج التعليم عن بعد خلال أشهر الصيف والتي ستشمل “البث التعليمي الملائم للأطفال والمحتوى الشبابي والعروض التفاعلية والتعليم من الجيل الجديد ” وستستمر لمدة 9 أسابيع .

مشيراً إلى أن دورس الجيل الجديد ستشمل طلاب الإبتدائية والإعدادية والثانوية ، والتي سيتمكن الطلاب من خلالها الحصول على الدروس التي فاتتهم خلال العام الدراسي .

وكما أفاد بأن البرامج تهدف إلى تعزيز مهارات التحدث باللغة الإنجليزية في المستويات A1 _A2 _ B1 _ B2 .

حيث سيتم تخصيص مصمم لتعلم القراءة والكتابة باللغتين التركية والإنجليزية ، والتي ستكون موجهة لجميع الفئات العمرية من السوريين والأتراك بهدف “محو الأمية” وإتقان قراءة وكتابة اللغة التركية .

وللمزيد من التفاصيل لا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا نيوز بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

شاهد بالفيديو احد افضل الأسواق الشعبية في تركيا وكانك نتجد نفسك في سوريا

https://youtu.be/344WH6ftKcQ

اقرأ أيضا : الولايات المتحدة تأخذ عينات دم من جميع الولايات لفحص كورونا والاصـ.ــ.ـابات بالملايين..

أجرت الولايات المتحدة الأمريكية، تجارب على عينات دم من جميع الولايات الأمريكية، للكشف عن اصـ.ـابات كورونا، والنتائج صـ.ـادمة.

فقد كشفت التجارب عن أن ملايين الأمريكيين اصـ.ـيبوا بفيروس كورونا وشـ.ـفيوا منه، دون اعراض او مع اعراض بسيطة.

وأكد المركز الأمريكي لعلاج الأمراض والوقاية منها، أن أكثر من ٢٥ مليون مواطن أمريكي ربما يكونوا قد اصـ.ـيبوا بالمرض دون علمهم.

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا قد لايؤثر على بعض الناس وذلك حسب مقاومة اجسامهم للفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى