close
أخبار سوريا

انقلاب عسكري كبير في جيش النظام السوري ومصدر يكشف التفاصيل

كشفت مصادر إعلامية محلية، عن حملة اعتـ.ـقالات واسعة في صفوف قـ.ـوات الأسد طالت مجموعة كبيرة من الضباط وذلك على خلفية تـ.ـورطهم بتشكيل شبكة تجسس مرتبطة بدولة أجنبية.

وذكرت صحيفة “زمان الوصل” إنها حصلت على معلومات مثيرة حول حملة الاعتـ.ـقالات التي طالت ضباطاً في مناصب حساسة ضمن نظام الأسد على رأسهم اللواء “معن حسين” مدير إدارة الاتصالات.

وأشارت إلى أن الحملة جاءت بعد اكتشاف إدارة أمن الدولة في نظام الأسد وبالتعاون مع المخـ.ـابرات الروسية شبكة تجسس مرتبطة بدولة أجنبية تقوم بجمع وتوثيق اتصالات القيادة السورية العليا إضافة إلى توثيق وتسـ.ـريب كافة اتصالات القيادة العسكرية والأمنية.

ورجح مصدر تحفظ على ذكر اسمه، للصحيفة أن تكون تلك الشبكة مرتبطة بوكالة الاستخبارات الأمريكية، وذلك بناء على العملية الأمريكية التي أدت إلى اغتـ.ـيال قائد فيلق القدس الإيراني “قاسم سليماني” مطلع العام الجاري وذلك عقب مغادرته الأراضي السورية بساعات قليلة، إضافة إلى استـ.ـهداف عدة قيادات فلسطينية وإيرانية وقيادات حزب الله داخل الأراضي السورية من قبل “إسرائيل” خلال السنوات الماضية.

وبحسب المصدر ذاته خلفت تلك العمليات، التي ارتفعت وتيرتها مؤخرًا في سوريا، شكًا كبيرًا لدى الاستخبارات الإيرانية والاستخبارات الروسية حول وجود أشخاص مهمين داخل النظام السوري مرتبـ.ـطين باستخبارات خارجية، الأمر الذي دفعهم للضـ.ـغط على نظام الأسد بهدف البحث عن أولئك الأشخاص، الذي كلف بدوره إدارة أمن الدولة بهذه المهمة بدعم من الاستخبارات الروسية، ويبدو أنها تمكنت من الوصول إلى أطراف مرتبطة بشبكة تجسـ.ـس واعتـ.ـقال أفرادها.

يذكر أن اللواء “معن حسين” المنحدر من بلدة “صافيتا” أحد أهم المعتـ.ـقلين في هذه القـ.ـضية، علما أنه من المفروض أنه ضابط متقاعد منذ خمس سنوات، ولكن احتفظوا به خلال السنوات السابقة بمراسيم صادرة عن بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى