أخبار تركيا

تصريح عاجل من وزير الصحة التركي حول أسباب ارتفاع إصـ ـابات فايروس كورونا

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

أدلى وزير الصحة “فخر الدين قوجا” بتصريحاتٍ عاجلة له حول أسباب ارتفاع عدد الإصـ ـابات بفايروس كورونا مع بداية دخول شهر يونيو / حزيران الجاري مشيراً بذلك إلى 3 أسباب رئيسية .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي نقلاً عن صحيفة “ملييت” التركية في بيانٍ لها ، فإن اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة أجرت دراسة تفصيلية حول مصدر زيادة حالات الإصـ ـابة بفايروس كورونا بعد ان انحسر بشكل واضح في مختلف الولايات التركية .

وكما أفادت بأن التقييمات الأولى المتعلقة بارتفاع الإصـ ـابات هي الزيارات المكثفة والتقاء الأشخاص القادمين من خارج المدينة بأقربائهم بعد رفع قيـ ـود السفر .

مشيرةً إلى أن السبب الرئيسي الثاني هو الاستمرار بالاجتماعات التقليدية مثل الخطوبة و الأعراس والتعـ ـزية من قبل المواطنين على الرغم من جميع التحذيرات التي أطلقتها وزارة الصحة.

مؤكدةً بأن السبب الثالث هو عدم تحمل المسؤولية من قبل الشباب بعد أن خرجوا إلى الشوارع مع أصدقائهم وأبدوا تجاهلاً تاماً لجميع القواعد الوقائية .

ولفتت الصحيفة إلى تصريح الوزير حول الإجراء الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ قريباً على جميع الولايات ، حيث تم تعليق استخدام مركبات النقل العام المجانية للمسنين فوق ال65 عاماً في ولاية قونية .

وللمزيد من التفاصيل لا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا نيوز بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

شاهد بالفيديو احد افضل الأسواق الشعبية في تركيا وكانك نتجد نفسك في سوريا

اقرأ أيضا : الولايات المتحدة تأخذ عينات دم من جميع الولايات لفحص كورونا والاصـ.ــ.ـابات بالملايين..

أجرت الولايات المتحدة الأمريكية، تجارب على عينات دم من جميع الولايات الأمريكية، للكشف عن اصـ.ـابات كورونا، والنتائج صـ.ـادمة.

فقد كشفت التجارب عن أن ملايين الأمريكيين اصـ.ـيبوا بفيروس كورونا وشـ.ـفيوا منه، دون اعراض او مع اعراض بسيطة.

وأكد المركز الأمريكي لعلاج الأمراض والوقاية منها، أن أكثر من ٢٥ مليون مواطن أمريكي ربما يكونوا قد اصـ.ـيبوا بالمرض دون علمهم.

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا قد لايؤثر على بعض الناس وذلك حسب مقاومة اجسامهم للفيروس.

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق