close
أخبار تركيا

تطور خـــ.ـطير.. “أردوغان” يقلب الطاولة على محمد بن سلمان

قلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الطاولة مجددًا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي حاول إغلاق قـ.ـضية مقـ.ـتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بإجبار أسرته التنازل عن القـ.ـصاص.

وحددت محـ.ـكمة جنايات إسطنبول الثالث من يوليو/تموز /المقبل موعدًا لبدء محـ.ـاكمة قـ.ـتلة “خاشقجي”، فيما قال مصدر قـ.ـضائي تركي: إن “المحاكمة ستكون غيابيًا لعدم قبول السلطات السعودية بتسليم المتهمين”.

وأكد المصدر القـ.ـضائي، أن السلطات التركية رفضت تسليم المتـ.ـهمين في قـ.ـضية قـ.ـتل “خاشقجي” وتقـ.ـطـ.ـيع جـ.ـثته في قـ.ـنصلية بلاده باسطنبول قبل نحو العامين، إلى تركيا، بحسب موقع “الجزيرة.نت”.

وكان صلاح جمال خاشقجي، أعلن في بيان مقتضب نشره على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” يوم 5/22 أنهم قرروا العفو عن قـ.ـاتل والدهم لوجه الله تعالى في شهر رمضان المبارك.

ولم يحدد صلاح جمال خاشقجي، اسم المـ.ـتهم بقـ.ـتل والده، إلا أن مغردين أكدوا أن المقصود هو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، المتـ.ـهم الأول والرئيسي في قـ.ـضية قتـ.ـل الصحفي.

وفي ديسمبر/ كانون الأول /2019، أصدرت محكمة سعودية أحـ.ـكامًا بإعـ.ـدام 5 متـ.ـهمين وسجـ.ـن 6 آخرين، لمشاركتهم في قـ.ـتل جمال خاشقجي، في مقر القنـ.ـصلية السعودية.

وتتـ.ـهم الأمم المتحدة السلطات السعودية محمد بن سلمان، بإعطاء أوامر بقـ.ـتل خاشقجي، لكن السعودية تنفي ذلك، مؤكدة أن عملية قـ.ـتله تمت بشكل فردي دون أوامر من أي مسؤول رسمي سعودي.

وللمزيد من التفاصيل لا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا نيوز بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

شاهد بالفيديو احد افضل الأسواق الشعبية في تركيا وكانك نتجد نفسك في سوريا

https://youtu.be/344WH6ftKcQ

اقرأ أيضا : الولايات المتحدة تأخذ عينات دم من جميع الولايات لفحص كورونا والاصـ.ــ.ـابات بالملايين..

أجرت الولايات المتحدة الأمريكية، تجارب على عينات دم من جميع الولايات الأمريكية، للكشف عن اصـ.ـابات كورونا، والنتائج صـ.ـادمة.

فقد كشفت التجارب عن أن ملايين الأمريكيين اصـ.ـيبوا بفيروس كورونا وشـ.ـفيوا منه، دون اعراض او مع اعراض بسيطة.

وأكد المركز الأمريكي لعلاج الأمراض والوقاية منها، أن أكثر من ٢٥ مليون مواطن أمريكي ربما يكونوا قد اصـ.ـيبوا بالمرض دون علمهم.

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا قد لايؤثر على بعض الناس وذلك حسب مقاومة اجسامهم للفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى