close
أخبار سوريا

مع دخوله حيز التنفيذ.. سبشار الأسد سيركع .. اليكم أقوى بند في “قانون قيصر”

بشار الأسد
بشار الأسد

أوضح رئيس مجموعة أعمال اقتصاد سوريا، أسامة القاضي، أقوى بند في “قانون قيصر” الذي سيجعل رئيس النظام السوري بشار الأسد وأقاربه ونظامه يركعون أمام العقوبات.

وقال “القاضي في تصريحات صحفية: إن “أخـ.ـطر بند عقـ.ـوبة على النظام تصنيف اللجنة المسؤولة عن القانون للمصرف المركزي السوري بأنه يساعد على غسيل الأموال”.

وأكد رئيس مجموعة أعمال اقتصاد سوريا، أن هذا البند بالذات أقسـ.ـى عـ.ـقوبة مطبقة على النظام الاقتصادي للنظام، وجميع المصارف الخاصة إن لم تغلق؛ فسوف يخف نشاطها بشكل كبير.

وضـ.ـرب “القاضي” مثالًا بقوله: “لو افترضنا أن ماهر الأسد أو حمشو وشاليش أو أي فرد من أفراد عائلاتهم أرادوا وضع أموال في بنك بيبلوس مثلًا، على البنك أن يصرح للخزانة الأمريكية من أين مصدر هذه الأموال؟ وكيف وصلت له؟ وإلا سيتم تجميد جميع الأموال في جميع أنحاء العالم لبنك بيبلوس واحتمالية إغلاق البنك”.

وكانت السفارة الأمريكية في دمشق، أفادت في وقت سابق اليوم على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بأن “قانون قيصر” دخل حيز التنفيذ وبدأت العـ.ـقوبات على “نظام الأسد”.

وشددت السفارة على التزام الولايات المتحدة بمواصلة ضمان وصول الدعم الإنساني الدولي للمدنيين الموجودين في سوريا من خلال التنسيق الوثيق بين الشركاء الدوليين.

ويفرض “قانون قيصر” الذي أقرته الولايات المتحدة الأمريكية عقـ.ـوبات جديدة على كل من يدعم “نظام الأسد” المـ.ـتهـ.ـم بارتكـ.ـاب جـ.ـرائم حـ.ـرب ماليًا أو عينيًا أو تكنولوجيًا.

وسيشمل القانون توسيع نطاق العقـ.ـوبات لتشمل قطاعات رئيسية من اقتصاد نظام الأسد أو الكيانات السورية الداعمة له، للوصول إلى مرحلة إعادة إعمار سوريا انطلاقاً من المحاسبة والعدالة لضـ.ـحايا النظام.

ومن المفترض أن تطول العقـ.ـوبات القوات الأجنبية، ومن أهمها الجيش الروسي، والمـ.ـرتزقة المتعاقدون مع نظام الأسد، وشركات الطاقة التابعة له، وكل العقود التي أبرمت مع النظام ستطولها العقـ.ـوبات.

المصدر : الدرر الشامية
شاهد بالفيديو التالي👇..عاجل أردوغان يعلن حظر تجول جديد في تركيا هذه تفاصيله

https://youtu.be/jwP0p9vA0sE

شاهد مشهد يحـ.ـبس الأنفاس للحظات الأولى من وقوع الزلزال بقوة 5.7 ريختر الذي ضـ.ـرب تركيا

شاهد شهادة تقـ.ـشعر لها الأبدان فتاة سورية خرجت من سـ.ـجون النظام حديثاً

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى