close
أخبار تركيا

طبول الحرب تقرع .. الجيـش اليوناني يطـلق النار على زورق للشـرطة التركية .. وتركيا توجه تحذير ناري

عاجل جديد

أطـ. ـلق عنـ. ـاصر من الجـ. ـيش اليوناني النـ. ـار على زورق للشـ. ـرطة التركية في ولاية إدرنة، بالتزامن مع توتر العلاقات بين البلدين إثر تلاوة آيات من القرآن الكريم في متحف آيا صوفيا.

وقالت ولاية إدرنة في بيان رسمي، بحسب موقع “الجسر ترك”، إن دورية من قـ. ـوات الشرطة التركية الخاصة عثرت على جـ. ـثة مهـ. ـاجر عالـ. ـقة بين أغصان الأشجار في مياه نهر المريج الواقعة ضمن الحدود التركية.

وأضاف البيان أن دورية الشـ. ـرطة التركية تعرضت لإطـ. ـلاق نار من قبل مجموعة مؤلفة من 10 – 12 عنـ. ـصراً من الجيـ. ـش اليوناني خلال فحص الجثة وتصويرها.

وتابع أن عناصر الدورية اتخذت على الفور وضع الاستـ. ـعداد، وأطلقت عيـ. ـارات نـ. ـارية تحـ. ـذيرية في الهواء توقفت على إثرها مضايقات الجيش اليوناني.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات التركية اليونانية تشهد توتراً إثر تلاوة آيات من القرآن الكريم في متحف آيا صوفيا بمناسبة ذكرى فتح إسطنبول الجمعة.

وأعربت اليونان عن استيائها وامتعاضها من تلاوة القرآن الكريم، فيما أكدت الخارجية التركية أن “تركيا مستمرة في حماية آيا صوفيا”، ودعت اليونان للتخلص من عقدها التاريخية.

وفي سياق متصل قال وزير الدفاع اليوناني نيكوس بانايوتوبولوس، في حديث تلفزيوني، إن بلاده مستعدة لكل شيء في سبيل حماية حقوقها السيادية، بما في ذلك للعمل العسكري ضد تركيا في حالة وقوع استفزازات على حد قوله.

وادعى الوزير اليوناني إلى أن وزارته تلاحظ تزايد الاستفزازات التركية في الآونة الأخيرة.

وأضاف مدعياً: “كان سلوك تركيا عدوانيا جدا في الفترة الأخيرة. أعتقد أن طريقتنا الوحيدة للتعامل مع هذا السلوك، الذي يميل عموما إلى العدوان، تتلخص في استخدام جميع الأسلحة الدبلوماسية، وكذلك ضمان زيادة قدرة جيشنا على الردع”.

وعندما سئل عما إذا كانت اليونان مستعدة لحل عسكري للنزاع مع تركيا، كما قال مستشار رئيس الوزراء اليوناني، أجاب بانايوتوبولوس: “بالضبط كذلك”.

وأضاف الوزير: “لقد قال المستشار إننا نستعد لأي وضع. بالطبع، كل شيء ممكن بما في ذلك العمل العسكري. نحن لا نريد ذلك، لكننا نريد أن نوضح أننا سنبذل قصارى جهدنا لحماية حقوقنا السيادية قدر الإمكان”.

شاهد وزير الصحة التركي يدافع عن السوريين ويكـذب إشاعات تسببهم بتفشي كورونا في البلاد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى