close
أخبار سوريا

عاجل: نظام الأسد” يحبس أنفاسه ويصرخ مع قرب تطبيق ” قيصر”.. ويصدر بيانًا

بشار الأسد
بشار الأسد

بدأ “نظام الأسد” يصرخ مع قرب تطبيق “قانون قيصر” من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يضـ.ـرب بشار الأسد وداعميه بالعـ.ـقوبات ويضيق الخـ.ـناق عليهم.

وأصدرت “خارجية الأسد”، بيانًا تستجدي فيه العالم من أجل التدخل لوقف تطبيق “قانون قيصر”، مستخدمًا فقرعات إعلامية مثل محـ.ـاربته لـ”الإرهـ.ـاب التكـ.ـفيري” لمغازلة الغرب.

وقال البيان: “الجمهورية العربية السورية تعرب عن إدانـ.ـتها الشـ.ـديدة لقيام الإدارة الأمريكية بتشديد الإجراءات القـ.ـسرية المفروضة على سوريا عبر ما يسمى قانون قيصر”.

وزعـ.ـم “نظام الأسد”، أن “قانون قيصر” جاء لحـ.ـصار الشعب السوري، متناسيًا أن بشار الأسد بميليـ.ـشياته الطـ.ـائفية قـ.ـتل مئات آلاف السوريين، وهـ.ـجّر الملايين بالقـ.ـصف والبـ.ـراميل المتـ.ـفجرة.

ويتضمن “قانون قيصر” عقـ.ـوبات صُممت بعناية لتضـ.ـرب النظام وداعميه في الصميم، وقد تمعّن المشرعون الأمريكيون في كتابتها، وعدلوها مرارًا وتكرارًا منذ عام 2014، لتصبح جاهزة بعد موافقة الجمهوريين والديمقراطيين.

ويسعى القانون إلى توسيع نظام العـ.ـقوبات السابق، عبر اسـ.ـتهداف المؤسسات الحكومية والأفراد، من مدنيين ومسؤولين، الذين يـ.ـمولون “نظام الأسد” وروسيا وإيران، سواء عسكريًّا أو في مسألة إعادة الإعمار وحقوق الإنسان.

المصدر : الدرر الشامية

شاهد وزير الصحة التركي يدافع عن السوريين ويكـذب إشاعات تسببهم بتفشي كورونا في البلاد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى