close
أخبار سوريا

ألمانيا تحسم مسألة إعادة اللاجئين السوريين إلى سوريا في الوقت الحالي

السورين
السورين

حسمت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الخميس، مسألة إعادة اللاجئين السوريين إلى سوريا، خلال الوقت الحالي، وذلك بعد مطالبات من أحزاب اليمين المتـ.ـطرف بإعادتهم.

وقالت الوزارة في بيان لها: “لا تزال هناك مخـ.ـاطر جمة على اللاجئين في سوريا، سواء بسبب الميليـ.ـشيات العديدة ونقاط التفـ.ـتيش التابعة لها أو الأسـ.ـلحة الموجودة في يد هذه الميليـ.ـشيات أو التابعة للنظام الحاكم”.

 

وأكدت “الخارجية الألمانية”، أن الميليـ.ـشيات التابعة للنظام الحاكم تستخدم السـ.ـلاح “بلا رحـ.ـمة ضـ.ـد الشعب، على سبيل المثال، من خلال أجهزة الاستخبارات العديدة التابعة له”.

وأضاف البيان: “يسري ذلك أيضًا على يقال إنه أجزاء آمنة داخل الأراضي السورية، فما زالت العمليات القـ.ـتالية مستمرة في سورية، وبصفة خاصة في إدلب والشمال السوري”.

كانت وزارة الخارجية الألمانية، أصدرت تقريرًا حديثًا عن الوضع في سوريا بناء على مناشـ.ـدة من وزراء الداخلية في الولايات الألمانية، لتقييم الأوضاع في سوريا.  وبناءً على هذا التقرير، سيقرر الوزراء في لقائهم الذي يبدأ بمدينة إيرفورت، يوم الأربعاء، المقبل بشأن تمديد وقف عمليات الترحيل للاجئين من سوريا، ويستمر العمل بهذا القرار حتى نهاية الشهر الجاري.

المصدر : الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى