السوريين في تركيا

من أجل عشيقته.. سوري يسرق مساعدات ابنته من ذوي الاحتياجات الخاصة في تركيا

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

العملة التركية
العملة التركية

تركيا نيوز بالعربي

عمل أب سوري يدعى “إبراهيم م” في ولاية أضنة، على سرقة البطاقة المصرفية المخصصة لابنته من ذوي الاحتياجات الخاصة، ليغادر المنزل، بهدف العيش مع عشيقته.

وبحسب موقع “خبر ني ديور” الإلكتروني، فإنّ “إبراهيم م” فقد القدرة على المشي نتيجة إصابته جراء قصف للنظام على منزله في سوريا.

وقرر إبراهيم م عقب تعرض منزله للقصف، القدوم إلى تركيا برفقة زوجته “فاطمة ح” وبناته الاثنتين (إحداهما من ذوي الاختياجات الخاصة)، ليستقر بداية في ولاية هاتاي، ومن ثم في أضنة.

وخصصت الدولة وفقا لما أورده موقع “خبر ني ديور” مبلغا شهريا لابنة إبراهيم م، التي تعاني من إعاقة ذهنية، وقدره 804 ليرات.

وكذلك خصصت الدولة راتبا شهريا لإبراهيم م، كونه يعاني من إعاقة جسدية، جراء القصف الذي تعرض له في بلده سوريا، حيث بدأت العائلة تعيش في أضنة بالاعتماد على راتبي الإعاقة المخصص للأب وابنته.

وذكر الموقع بأنّ الأب إبراهيم م غادر قبل مدة المنزل الذي يعيش فيه مع زوجته وابنتيه، ليبدأ العيش مع امرأة تعرف عليها وأحبها، آخذا معه بطاقة الإعاقة الخاصة بابنته، والتي كانت تقبص مرتبها الشهري المخصص لها من خلالها.

وأفادت الأم “فاطمة ح” بأنهم ومنذ أن غادر زوجها ومعه بطاقة ابنته المصرفية الخاصة براتب الإعاقة، باتوا يعيشون أياما صعبة، بسبب الضيق الاقتصادي، موضحة بأنّه لولا المساعدات التي يقدمها لهم الجيران لما تمكنوا من الاستمرار في الحياة.

المصدر: أورينت

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

HAMIDA

كاتبة وصحفية بموقع تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق