أخبار تركيا

تصعيد خطير.. تركيا توجه تحذيرًا شديدًا إلى روسيا وحفتر في ليبيا

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

اردوغان
اردوغان

تركيا نيوز بالعربي

وجهت تركيا اليوم الخميس تحذيرا شديد اللهجة إلى روسيا واللواء المتقاعد خليفة حفتر في حال واصلت قوات الأخير مهاجمة مصالح أنقرة في ليبيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي إن بلاده التي تدعم حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، ستعتبر قوات حفتر أهدافا مشروعة إذا استُهدفت المصالح التركية، حسب وكالة “الأناضول”.

ويأتي هذا التحذير بعد إعلان ميليشيا حفتر، اعتزامها استهداف المصالح التركية في ليبيا.

وأوضح أقصوي أنه من المثير صدور تهديدات مليشيا حفتر باستهداف المصالح التركية جواً، في أعقاب وصول مقاتلات حربية، إلى الشرق الليبي، بدعم خارجي.

وأشار إلى أن التصريحات الصادرة من قبل مليشيا حفتر في هذا الخصوص، ما هي إلا انعكاس لهذيانها بسبب الخسائر التي منيت بها مؤخراً في الميدان، مبيناً أنها مؤشر بارز على اعتزامها تصعيد الوضع في ليبيا.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، كشف وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية، فتحي باشاغا، أن روسيا أرسلت 8 مقاتلات على الأقل إلى مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر.

وبحسب تقرير لبلومبرغ، فإن مليشيا حفتر زعمت أنها ستطلق “أكبر عملية جوية في تاريخ ليبيا ضد الأهداف التركية”.

ويأتي ذلك عقب سلسلة خسائر متلاحقة منيت بها مليشيا حفتر، مؤخرا، وشملت خسارة كافة مدن الساحل الغربي حتى الحدود مع تونس، وقاعدة الوطية الاستراتيجية، ومدينتي بدر وتيجي (شمال غرب) بدعم تركي.

وتحرير قاعدة الوطية هو ثاني سقوط لغرفة عمليات رئيسية تابعة لمليشيا حفتر في المنطقة نفسها، بعد سقوط مدينة غريان، في يونيو/حزيران /الماضي.‎

ويشار إلى أن قوات حفتر استهدفت الأسبوع الماضي بصواريخ غراد محيط إقامة السفيرين التركي والإيطالي في منطقة زاوية الدهماني بطرابلس، مما أسفر عن مقتل عنصرين من القوات الأمنية المكلفة بحماية المقرات الدبلوماسية.

المصدر : الدرر الشامية

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

HAMIDA

كاتبة وصحفية بموقع تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق