close
أخبار سوريا

طبول الحرب..تصريحات روسية نارية حول ادلب

عاجل جديد

تركيا نيوز بالعربي/ عاجل

أكد السفير الروسي لدى نظام اﻷسد “ألكسندر يفيموف” على مواصلة الحـ.ـرب في إدلب دون تردد تحت شعار محـ.ـاربة اﻹرهـ.ـاب، معتبِراً أن اتفاق موسكو لا يعني إلغاء الحـ.ـرب على “اﻹرهـ.ـابيـ.ـين”.

وقال “يفيموف” في لقاء مع صحيفة “الوطن” التابعة لنظام اﻷسد: إن بلاده تنطلق من أن “اتفاقات وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار في إدلب أياً كانت، لا تلغي ضرورة الاستمرار في محـ.ـاربة الإرهـ.ـاب بلا هوادة”.

وأكد الدبلوماسي الروسي على ما أسماه “إعادة الأراضي لسيادة السلطات السورية الشرعية في أسرع وقت” نافياً أن تكون إدلب “الملجأ الأخير للمعـ.ـارضة المعتدلة” بل هي “معقل الإرهـ.ـابيين والمجـ.ـرمين الذين لا يجوز التسامح بوجودهم إلى الأبد”.

وحول التقارير التي تشير إلى التململ الروسي من نظام اﻷسد اعتبر “يفيموف” أن العلاقات مع “سوريا” أقوى اليوم مما كانت في أي وقت مضى، وأن تلك العلاقات “تتميز بالطابع الصديق والإستراتيجي”.

ووصف “يفيموف” تلك التقارير بالإشاعات مضيفاً أنه “ليس لها أي أساس” وأن “الذين يُصِرّون على قراءة التعاون بين موسكو ودمشق بطريقة الكـ.ـذب وتـ.ـزوير الحقائق يقومون بعملية تخـ.ـريب إعلامي فقط لا غير”.

ومضى بالقول: إن “اللاعبين المعادين لسوريا وروسيا بعدما فشلوا في تحقيق أهدافهم المدمرة بطريقة عسـ.ـكرية، يحاولون ممارسة الضغط السياسي على دمشق وخنقها بالعقوبات الاقتصادية غير المسبوقة”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد اتهمت في بيان اﻷسبوع الماضي الفصـ.ـائل الثـ.ـورية في إدلب بانتـ.ـهاك وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار، وذلك بالتزامن مع قصـ.ـف مستمر من قِبل الميلـ.ـيشيات الروسية ومحاولات تسـ.ـلُّل واقتـ.ـحام تتركز على “جبل الزاوية” جنوب “إدلب” بشكل أساسي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى