أخبار تركيا

هام للمقيمين في تركيا .. التوقيت والأيام التي ستفتح فيها الأسواق ومحلات البقالة والقصابين والبائعين في حظر التجول خلال عيد الفطر!!

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

عاجل جديد

تستعد تركيا للتجربة الأولى في تاريخها بقضاء فترة عيد الفطر في المنزل بسبب حظر التجول الذي سيطبق في 81 مدينة كجزء من الحـ.ـرب ضـ.ـد وباء فيروس كورونا.

وبحسب ماترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “سوزجو” أعلن الرئيس أردوغان يوم الإثنين أن حظر التجول سيُفرض في 23-24-25 مايو المقبل ، والذي يغطي أيام عيد الفطر .

و أرسلت وزارة الداخلية تعميما شاملا لمحافظات 81 مدينة، ما المحلات التجارية التي ستخدم بين فترة 23-24-25-26 مايو وهي الفترة اللتي سيقضيها المواطنون في العطلة في المنزل.

الأسواق و محلات البقالة و بائعي الخضار والقصابين ، وبائعي المكسرات و الفواكه المجففة ، والتي سوف تكون مفتوحة يوم الخميس، 21 مايو، والجمعة 22 مايو والسبت 23 مايو .

وبحسب تعميم وزارة الداخلية ، فإن المحلات المذكورة ستستطيع أن تعمل ما بين الساعة 10.00 – 17.00 يوم السبت 23 مايو ، والذي يصادف قبل عيد الفطر بيوم واحد .

بدون استخدام السيارة

سيتمكن الجميع في أول أيام حظر التجول والذي يصادف قبل عيد الفطر بيوم ، باستثناء الأعمار بين 65 عامًا والمواطنين الذين يبلغون من العمر 20 عامًا أو أقل ، من الذهاب إلى أقرب الأسواق ومحلات البقالة والبقالين ومحلات اللحوم ومحلات المكسرات المجففة بين الساعة 10.00-17.00 بشرط ألا يستخدموا مركباتهم (باستثناء المعاقين).

و يوم الأحد 24 مايو و الاثنين 25 مايو والثلاثاء 26 مايو ، سيتم إغلاق الأسواق ومحلات البقالة والبقالين والجزارين والفواكه المجففة ومبيعات الشركات عبر الإنترنت تمامًا.

المخابز و المعجنات و الحلوى

المحلات التالية سوف تكون قادرة على خدمة الجميع أيام 23-24-25-26 مايو. سيتم بيع الخبز والمعجنات والحلويات فقط في أيام عيد الفطر .

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق