أخبار سوريا

موقع تركي يكشف المستور وما حصل مع البساني المقرب من ماهر الأسد

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

ماهر الأسد
ماهر الأسد

تناقل موالون لنظام أسد في سوريا، وكذلك صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، قبل يومين خبر وفـ.ـاة “غيث بستاني” 32 عاما، أحد أذرع النظام الاقتصادية، والمعروف بقربه من بشار الأسد وشقيقه ماهر.

تفاصيل
وبحسب المعلومات الواردة فقد تـ.ـوفي غيث بستاني إثر نـ.ـوبة قلبية، في حين شكك البعض بهذه الرواية، مؤكدين على أن بستاني تمت تصـ.ـفيته من قبل أشخاص لحسابات عائلية.

موقع “سوبر خبر” الإلكتروني، أفاد بحصوله على معلومات من مصادر خاصة عن غيث بستاني، حيث أكدت المصادر على أنّ بستاني كان أحد أهم ممولي عملاء استخبارات النظام في الخارج.

ووفقا لما أورده “سوبر خبر” نقلا عن مصادر خاصة، فإنّ بستاني لم يكن يعاني من أية مشاكل صحية، وأن سبب وفاته مازال مثيرا للشكوك، حيث أفادت المعلومات نقلا عن المصادر، باحتمالية تصفيته من قبل أفراد نتيجة لحسابات عائلية.

وذكرت المصادر الخاصة أنّ بستاني ينتمي لعائلة ميسورة الحال، إلا أن ثرواته تضاعفت بعد تعرّفه على ماهر الأسد، حيث تجول بستاني في كافة أرجاء العالم تقريبا، ما عدا تركيا، على الرغم من رغبته الشديدة بزيارتها.

ويُعرف عن بستاني حبه شراء وركوب السيارات الفارهة، في حين كان يفضل القيام برحلاته حول العالم بواسطة مروحيته الخاصة.

وأكدت المصادر الخاصة لموقع سوبر خير، بأن بستاني كان أحد أهم ممولي عملاء استخبارات النظام في الخارج، حيث ذكرت المعلومات بأنّه موّل عملاء في تركيا كانوا يعملون لصالح استخبارات نظام أسد.

وغيث بستاني من مواليد دمشق عام 1987، وقد ظهر بشكل مفاجئ إلى الواجهة الاقتصادية عبر تأسيس شركة الولاء للعقارات والمقاولات عام 2012، قبل أن تكبر هذا الشركة وتصبح مجموعة من الشركات، تحت اسم غيث للتجارة.

ونعـ.ـى حيدرة سليمان نجل اللواء بهجت سليمان سفير نظام أسد المطـ.ـرود من الأردن، على صفحته الرسمية، غيث بستاني ووصفة بالصديق الغالي والعزيز.

وأثار بستاني تساؤلات عدة حول الآلية التي تحول بها بين ليلة وضـ.ـحاها إلى أحد أهم أذرع النظام الاقتصادية، ليكون مالكا للعديد من الشركات التجارية في سوريا، على الرغم من أن عمره لا يتعدى 32 عاما.

اورينت

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق