close
منوعات

هو أخـطـر على البشرية من كورونا.. الأرصاد الجوية تحذر العالم

عواصف اعصار
عواصف اعصار

حـ.ـذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، من تقلبات مناخية حـ.ـادة وخـ.ـطيرة تبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة، وتستمر لفترات طويلة تصل إلى 3 أشهر.

وتوقعت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، أن تشهد البشرية خلال الفترة من (مايو) إلى (يوليو) تغيرات مناخية شـ.ـاذة وخـ.ـطيرة.

وأفاد موقع “planet news”، استنادًا إلى خبراء المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، أنه خلال أشهر (مايو – يوليو) 2020 سترتفع كثيرًا درجة حرارة سطح المحيطات بصورة ملحوظة، في غالبية بلدان نصف الكرة الأرضية الشمالي وكذلك في المناطق الاستوائية. وفي نفس الوقت سينخفض معدل هطول الأمطار في نصف الكرة الأرضية الجنوبي.

وأشار الموقع إلى أن ارتفاع درجة حرارة سطح المحيطات في خطوط العرض الاستوائية، سيؤدي إلى حدوث أعاصير استوائية شديدة، لافتًا إلى أن نماذج التنبؤات المناخية التي وضعها العلماء بينت أن درجة حرارة الهواء الجوي قريبًا سترتفع بصورة كبيرة مقارنة بالأعوام السابقة.

وأكد خبير دولي في شؤون الطقس أن هذه التغيرات المناخية الحادة، قد تؤدي إلى وفـ.ـاة عدد أكبر من الناس مقارنة بالوفـ.ـيات بسبب “كوفيد-19”. لأن الحر الشديد هو أخـ.ـطر على الأشخاص الذين يعانون من مشكلات صحية جدية.

الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى