close
أخبار سوريا

جـ.ــ.ـرحى ميليـ.ـشيـ.ـا أسد يفـ.ـضـ.ـحون خداع أسماء الأسد لهم.. “وعود كـ.ــ.ـاذبـ.ـة”

أسماء الاسد
أسماء الاسد

شـ.ـن جـ.ـرحى من عناصر ميليـ.ـشيا أسد الطـ.ـائفية، هجـ.ـوماً على أسماء زوجة بشار أسد، واصفين إياها بأنها صاحبة وعود كـ.ـاذبة، قطعتها لهم ضمن برنامج “جـ.ـريح وطن” المعني بإصـ.ـابات عناصر الميليـ.ـشيا بشكل أساسي خلال المـ.ـعـ.ـارك.

وجاء الهـ.ـجوم الجديد على أسماء التي تحاول مؤخراً التسويق لشخصيتها، عقب ظهورها يوم أمس لإجراء تقييم شامل لأداء برنامج “جـ.ـريح الوطن”، في ورشة عمل ضمت مجموعة من الفرق الطبية والإدارية والنفسية والإعلامية القائمة على البرنامج.

ونشرت صفحة “رئاسة الجمهورية” صوراً لأسماء من الورشة تحت عنوان “ما هي قصة الزيت والعسل اللذين كانا على طاولة السيدة #أسماءالأسد اليوم؟… هما نتاج مشروعين إنتاجيين لجـ.ـريحين استفادا من المنح التي قدمها لهما برنامج #جـ.ـريحالوطن.. الجـ.ـريح #ساميحسن الذي يملك الآن مشروع مناحل.. والجـ.ـريح #عليبلول الذي يملك حالياً مشروع غذائيات.. حيث استطاع الجـ.ـريحان بإصـ.ـرارهما على العطاء وعدم الاستسـ.ـلام للإصـ.ـابة، تحقيق مردود مادي يضمن لهما ولعائلتيهما حياة كريمة”.

لكن سرعان ما شـ.ـن جرحى ميليـ.ـشيا أسد، هجـ.ـوماً على صفحة “رئاسة الجمهورية”، كاشفين عن “الوعود الكـ.ـاذبة”، التي خـ.ـدعهم بها هذا البرنامج التي تشرف عليه أسماء الأسد.

وعلّق أحد عناصر ميليشـ.ـيا أسد بقوله: “المنح المعطاة للجـ.ـرحى لاتكفي لهكذا مشاريع …اسألوا أهل الخبرة عن مشروع نحل أو مشروع زيوت (لايكفي )(لايغطي النفقات)”.

وكتب آخر: “أنا جـ.ـريح ولم استفاد من برنامج جـ.ـريح وطن مو بس هيك بيوعدون من محافظة طرطوس ع مشروع كشك او ٥٠٠,٠٠٠ ولم استلم شي من ٥ سنوات وأنا ناطر”.

وسخر أحد المعلقين على صفحة رئاسة الجمهورية بقوله :”المرة الجاية حطولكم كيلو فحم أركيلة سنديان……نتاج جـ.ـرحى الحـ.ـرب اللي عم يشتغلو بالمشاحر والفحم لحتى يعيشو”.

فيما انتـ.ـقد أحد المعلقين ما قامت به أسماء واعتبره مسرحية: “يعني بلا هالمسرحيات يلي لا تسمن ولا تغني من جوع الشعب كلو مجـ.ـروح كل يوم الف والناس ياي قاعدين معا موعرفانين الله وين حاطن وكل سارحين في ملكون الله وهي عبتنظر عليهن السيدة اسماء الشعب ميت دولار ١٦٠٠ الظاهر انت مو عايشة بسوريا”.

وقال آخر: “نطلب من سيادتكم التكرم والنظر بموضوع رخص اكشاك للجـ.ـرحى انا تصـ.ـاوبت بمطارديرالزور أيام الحصار منذ أكثر من ٣سنوات ونصف وحاليا على عكاز ولدي نسبة عجز ٦٥بالمئة تقدمت بطلب للحصول على رخصة كشك عن طريق بلدية النبك ولم أحصل على الموافقة لأن بدهم نسبة عجز ٧٠ بالمئة وتقدمت بطلب وظيفة بالشؤون المدنية عن طريق رئاسة مجلس الوزراء منذتاريخ الشهرالثامن ٢٠١٩وحتى تاريخه الطلب معلق”.

بينما علقت زوجة أحد قـ.ـتلى عناصر ميليـ.ـشيا أسد بقولها: “أنا عندي بنت وصرلو تلات سنين مااستفدت شي لهلا ومابعرف كيف بيوصلو للمساعدات حتى معونة مااستفدت”.

واعترف أحد عناصر ميليشـ.ـيا أسد بالوعودة الكـ.ـاذبة للبرنامج بقوله: “ياأخي ليكني كنت مخـ.ـطوف وضليت تلات شهور خـ.ـطف وتحـ.ـررت عن طريق المخابرات الجوية كان اللواء أديب سلامة وقتا رئيس فرع حلب ومصـ.ـاب كـ.ـسر فقرة وطـ.ـلق نـ.ـاري وكسـ.ـور بيدي اليسار شبه عاجز فيها وماشفت شي من اللي عم تحكوه وأنا متطوع بوزارة الداخلية”.

يشار إلى أنه قبل أيام انـ.ـتقد عنصر ميليـ.ـشيا أسد المعاق بشير هارون، والذي اشتهر بعد حصوله على هدية من أسماء الأسد قبل حوالي سنة، قرار نظام أسد المتعلق بتخفيض العلاج الفيزيائي لأصحاب الإعـ.ـاقة الدائمة من جـ.ـرحى ميليشـ.ـيا أسد.

وطالب هارون في منشور على صفحته في موقع “فيسبوك” نظام أسد بأن يطـ.ـلق عليه رصـ.ـاصة الرحمة ويعـ.ـدمه لكي يرتاح منه، كما طالبه بأن يقطع عنه الدواء.

وقال هارون في المنشور الذي قام بحـ.ـذفه بعد 6 ساعات من نشره “قراراتكم تقـ.ـتلنا… حتى ترتاحوا منا قـ.ـوصونا.. اقـ.ـطعوا عنا الدواء والغذاء”.

ووصفت صفحات موالية للنظام القرار الذي صدر عن اللجنة المشتركة لبرنامج ما يسمى “جـ.ـريح الوطن” بالمخيب لآمال أصحاب الإعاقة الدائمة من العسكريين.

يشار إلى أن العنصر بشير هارون عرف بعد استقبال أسماء الأخرس زوجة بشار الأسد له، ومن ثم خصته بهدية عبارة عن عربة معدنية (صاج) بعجلتين بسيطة الصنع.

اورينت

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى