السوريين في تركيا

تنبيه هام للسوريين.. إحذروا هذه الرسائل

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

السورين
السورين

حذرت ناشطون في مواقع التواصل الإجتماعي، اللاجئين السوريين في تركيا من رسائل (صيد احتيـ ـالية) تصل إلى هواتفهم النقالة، على شكل رسائل رسمية صادرة عن الحكومة التركية.

ونشر الأستاذ والمعني بشؤون اللاجئين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، صورة لإحدى الرسائل الواردة إلى السوريين، والتي تضمنت معلومات حول حصول صاحب الرقم على مبلغ 1000 ليرة سورية، حيث أوضح “النبهان” حقيقة الأمر>

وقال: “هذه الرسائل التي تأتي إلى السوريين ما هي إلا رسائل وهمية واحتيالية هدفها سرقة معلومات الحساب المصرفي والمعلومات الشخثية الخاصة بالسوريين”، مشيراً إلى أنه يمكن تمييز هذه الرسائل من خلال العديد من الأمور.

وأضاف: “يمكن تمييز الرسائل الاحتيالية أنها تأتي من رقم وليس من اسم، حيث أن جميع الرسائل الصادرة عن جهات حكومية أو جهات خاصة رسمية تحمل اسم الجهة ووظيفتها، ولكن هذه الرسائل مرسلة من رقم، إضافة إلى أنها لا تنتهي بالكود B002، الذي تنتهي به غالبية الرسائل الرسمية.

وذكر: “علاوة على ذلك، الرسائل المرسلة من جهات رسمية لا يمكن الرد عليها، ولكن الرسائل المرسلة الحالية تتيح للمستخدمين الرد عليها، وهذه كلها دلائل على أن الرسائل احتيالية”.

المصدر : تركيا بالعربي

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق