close
أخبار تركيا

10 ولايات تركية تقر إلزامية ارتداء “الكمامة” في مرحلة تخفيف قيود كورونا

كمامة

تركيا نيوز بالعربي

أقرت 10 ولايات تركية حتى الآن إلزامية ارتداء “الكمامات” في المرحلة الجديدة من معركة كورونا.

وقالت صحف محلية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن فرض ارتداء الكمامات في الشوارع والأماكن العامة يواصل انتشاره على الأراضي التركية منذ دخول البلاد المرحلة الثانية من كفاحها ضد الوباء، والتي تحمل اسم “الحياة الاجتماعية المراقبة”.

وأضافت أن عدد الولايات التي أقرّت إلزامية ارتداء الكمامات تحت طائلة الغرامة المالية وصل إلى 10 ولايات هي أديامان، وأفيون قره حصار، وأيدن، وبالكسير، وبارتين، ودنيزلي، ودوزجة، وكاستامونو، وموغلا، وأوشاك.

كما لجأت بعض الولايات الكبرى لفرض ارتداء الكمامات في الشوارع والميادين الحيوية فقط، مثل إسطنبول، وأضنة، وغازي عنتاب، وإزمير.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحات سابقة أهمية الكمامات، ونفى تخطيطهم للتساهل في إلزاميتها داخل المحال التجارية والأسواق الشعبية “البازارات” خلال المرحلة الراهنة.

وحذر بدوره وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة من الخروج إلى الشارع دون كمامات، وشدد على ضرورة ارتدائها بطريقة سليمة لتغطية الفم والأنف على حد سواء.

هذا وقد سمحت مؤخراً الحكومة التركية بتداول الكمامات للبيع مع مواصلة توزيعها مجاناً، وحددت سعرها بليرة واحدة للكمامة.

وحتى مساء الأربعاء، سجلت وزارة الصحة التركية 143 ألفاً و114 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 3 آلاف و952 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 101 آلاف و715 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى