close
أخبار سوريا

أمريكا تصدم نظام الأسد وروسيا وإيران في مجلس الامن

مجلس الأمن
مجلس الأمن

من جديد، صـ.ـدمت مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن كلا من نظام أسد وداعميه روسيا وإيران، حينما حملتهم المسؤولية المباشرة عن قـ.ـتل المدنيين في سورية، متـ.ـهمة إياهم هذه المرة بقـ.ـتلة الأطفال.

وجاء ذلك في إفادة قدمتها مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي في وقت متأخر أمس الأربعاء، عبر دائرة تليفزيونية، حول حماية المدنيين في النـ.ـزاعات المسـ.ـلحة.

وقالت كرافت: “في سوريا، يواصل نظام الأسد وحلفاؤه العسكريون، روسيا وإيران، تعـ.ـريض حياة المدنيين للخـ.ـطر”.

وأضافت: “عن طريق استخدام البراميل المتفـ.ـجرة والذخـ.ـائر العشـ.ـوائية والصـ.ـواريخ.. قـ.ـتل عدد لا يحصى من الأطفال”، حسبما أفادت وكالة الأناضول.

وتابعت أن واشنطن “تعتقد اعتـ.ـقادًا راسخًا أنه يتعين على جميع أطراف النزاع الالتزام بالقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان”.

وأكدت أن “الولايات المتحدة ستواصل البحث عن آليات لحماية المدنيين بشكل أفضل من الأعمال البـ.ـربرية، وهي الأعمال التي أنشئت الأمم المتحدة لمنعها”.

واستدركت قائلة إن “حماية المدنيين في الصـ.ـراع المسـ.ـلح هو جهد جماعي، وواشنطن تؤيد دعوة الأمين العام (أنطونيو غوتيريش) إلى وقف عالمي لإطـ.ـلاق النـ.ـار، لتمكين المسؤولين الصحيين من مواجـ.ـهة فيروس كورونا”.

وفي 4 مارس/ آذار الماضي، أطـ.ـلق غوتيريش دعوته إلى وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار في كافة المناطق التي تشهد نـ.ـزاعات بالعالم، من أجل التفـ.ـرغ لمكـ.ـافحة كورونا.

وبشكل مستمر تحمّل الولايات المتحدة في معظم المحافل الدولية نظام أسد وروسيا وإيران، مسؤولية ما جرى ويجرى من مجـ.ـازر ودمـ.ـار وتشـ.ـريد ضـ.ـد الشعب السوري.

المصدر : اورينت

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى