close
أخبار سوريا

ريبال رفعت الأسد في رسالة سـاخنة إلى ابن عمه “بشار”: هذا الحل الوحيد أمامك

بشار الأسد
بشارالأسد

تركيا بالعربي

وجَّه ريبال رفعت الأسد، رسالة ساخنة إلى ابن عمه رئيس النظام السوري بشار الأسد، يطالبه فيها بالقبول بحل وحيد للخروج من الأزمة الكارثية التي تُحيط بنظامه وتهـ.ـدد مستقبل العائلة الحاكمة.

وقال ابن رفعت الأسد في رسالته التي نشرته على حسابه بموقع “فيسبوك”: إنه “لا حل للخروج من الأزمة الكـ.ـارثية على كل الأصعدة، إلاّ بقبول رأس النظام بمبادرة السلام التي أطلـ.ـقها رفعت”.

وزعم ابن عم بشار، أن “عودة رفعت الأسد من فرنسا إلى سوريا قبل فوات الأوان ستضمن خروجها من هذا “المستنق  لبناء مستقبل مشرق يعمّ فيه الأمان والسلام”، بحسب تعبيره.

ونوه ريبال إلى أهمية وضرورة الدعوة التي أطلـ.ـقها والده رفعت عام 2018 لمؤتمر دولي حول سوريا تحت إشراف الأمم المتحدة وأمريكا وروسيا والصين والسعودية.

واعتبر ابن رفعت الأسد، أنها “الحل الوحيد القابل للتطبيق في سوريا، مذكِّرًا بأسماء الشخصيات والجهات الدولية التي أيدت مبادرة والده للسلام في سوريا، وأبرزهم جيمس كلاد، نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي السابق.

جدير بالذكر أن حديث ريبال رفعت الأسد يأتي بعد أيام من منشور شقيقه “دريد” الذي خاطب فيه بشار بأن والده رفعت الأسد هو الحل لما يحدث في سوريا، ويجب السماح له بالعودة مجددًا إليها.

ويعيش “نظام الأسد” أزمـ.ـة غير مسبوقة داخليًا وخارجيًا، بعد خـ.ـلافات بشار مع ابن خاله أغنى رجل أعمال في سوريا، رامي مخلوف، والتقارير الروسية التي تتحدث عن استياء فلاديمير بوتين، من رئيس النظام.

الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى