close
أخبار سوريا

كبار ضبـ.ـاط الأسد يتسـ.ـاقـ.ـطون تباعاً دون ذكر الأسباب

 

كبار ضبـ.ـاط الأسد يتسـ.ـاقـ.ـطون تباعاً دون ذكر الأسباب

نعـ.ـت صفحات إعلامية موالية للنظام السوري، ضـ.ـابط رفيع برتبة عميد في صـ.ـفوف قوات النظام، في خسـ.ـائر جديدة تكبدها بصفوف الضباط الكبار.

وقالت صفحات إعلامية في مدينة جبلة، اليوم الثلاثاء، أن العميد الركن “أكرم محمد معلا” توفـ.ـي في مسقط رأسه بقرية الروسية بمنطقة القلايع بريف جبلة التابعة لمحافظة اللاذقية عن عمر 56 عاماً، دون ذكر أسباب الوفـ.ـاة.

وأضافت، أن معلا كان قائد اللواء “65 دبابات” التابع للفرقة الثالثة في قوات النظام السوري.

وفاة عميد في صفوف ميليشيات الأسد

نعـ.ـت شبكات موالية لنظام الأسد، ضابـ.ـطاً في صفوف ميليـ.ـشياتها برتبة عميد، دون ذكر أسباب الوفـ.ـاة.

ووفق مانقلت شبكة “أخبار القدموس الموالية”، فأن العميد الركن المهندس”محمد علي سكاف _أبو غيث”، توفـ.ـي أمس الخميس.

ولم تذكر الشبكة أسباب وفـ.ـاة سكاف، الذي ينحدر من قرية البلاطة الغربية في ريف محافظة طرطوس.

وخـ.ـسر النظام عدد كبير من عناصر وضـ.ـباطه في اشتـ.ـباكات وكمـ.ـائن لتنـ.ـظيم الدولة”داعـ.ـش” في البادية وسط وشرقي سوريا.

إعـ.ـدام ضابط سوري منـ.ـشق بعد أن سلَم نفسه للنظام بهدف التسوية

ذكرت مصادر إعلامية، أن مخـ.ـابرات نظام الأسد، قامت بإعـ.ـدام ضابط سوري منـ.ـشق، بعد تسـ.ـليم نفـ.ـسه قبل عامين بهدف التـ.ـسوية والمصـ.ـالحة التي وعد بها النظام معارضـ.ـيه.

وأكدت مصادر محلية في محافظة درعا، قيام مخـ.ـابرات النظام السوري بإعـ.ـدام النقـ.ـيب السابق في قوى الشـ.ـرطة “معاذ الصمادي في سجـ.ـن “صيدنايا بتهـ.ـمة “الخـ.ـيانة”.

وأوضحت المصادر أن “الصمادي” انشـ.ـق عن نظـ.ـام الأسد عام 2012، وعقب الحمـ.ـلة العسـ.ـكرية الروسية على الجنوب عام 2018 قرر إجراء تسـ.ـوية وتسـ.ـليم نفسه لـ.ـفرع “الأمن السياسي”.

وأضافت أن الأمـ.ـن السياسي في درعا حوّل “الصمادي” إلى فرع التحـ.ـقيق في العاصمة دمشق، ومن ثَم تم نقـ.ـله إلى سجـ.ـن صيدنايا العسـ.ـكري، حيث أصدرت محكـ.ـمة الإرهـ.ـاب حكـ.ـماً بالإعـ.ـدام عليه.

ويوم أمس السبت 21 تشرين الثاني 2020، تسلم ذوو “الصمادي” جثـ.ـته وعليها آثار التعـ.ـذيب حيث تم دفـ.ـنه في بلدته “صماد” بريف درعا الشرقي.

جدير بالذكر أن نظام الأسد انقـ.ـلب في جميع المناطق التي سـ.ـيطر عليها بموجب اتفاق “التـ.ـسوية” على وعوده التي قدمها، وبشكل خاص فيما يتعلق بعدم ملاحـ.ـقة المنشـ.ـقين عن جيـ.ـشه والمـ.ـقاتلين السابقين في صفـ.ـوف الجيـ.ـش الحر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى