أخبار سوريا

الفنان الموالي بشار إسماعيل يهـ.ـاجـ.ـم حكومة الأسد لهذا االسبب

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

بشار اسماعيل
بشار اسماعيل

شـ.ـنَّ الفنان الموالي المثـ.ـير للجدل، بشار إسماعيل، هجـ.ـومًا حـ.ـادًّا على حكومة الأسد، بسبب تصريحٍ لوزير المالية أثار جدلًا واسعًا حول رواتب الموظفين.

وقال “بشار” في فيديو نشره على قناته في موقع “يوتيوب” أمس الخميس، إن “الوزراء السوريين لا يعرفون معنى كلمة وزير، لأنه لو علموا لكانوا أهلًا لحمل هذه الكلمة”.

وأضاف أن “الوزير هو الذي يعمل لصالح المواطنين، الذين يعتبرون قوام الدولة، بدونه لا يوجد لا وزير ولا أمير”.

وانتـ.ـقد تصريحات للوزير “حمدان” بشأن “أن المواطن قادر على أن يعيش من راتبه إذا تدبر أمره بالشكل الصحيح”، ووجه حديثه له: “هل تستطيع تدبر أمرك براتب 50 ألف ليرة.. دائمًا الإبداع في حالات الحـ.ـرب وليس السلم.. الإبداع يكون في تحمل المسؤولية وإنقـ.ـاذ الشعب من حالة يـ.ـرثى لها”.

وأضاف الفنان موجهًا كلامه للوزير: “هل أنت جاد في تصريحاتك.. إذا أردت قول شيء قل شيئًا يفيد المواطن ويجعله يحب وطنه، لا تتحدث من فوق الأساطيح”، مشيرًا إلى غلاء المعيشة في سوريا.

وكانت انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات وزير المالية حول رواتب الموظفين، وأثارت استـ.ـياء وسخرية واسعة.

وليست المرة الأولى التي تثير تصريحات “حمدان” جدلًا كبيرًا، إذ صرح، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017،  أمام مجلس الشعب أنه “لا يوجد شخص جـ.ـائع في سوريا، وكل ما يقال عن حدوث مجـ.ـاعات غير صحيح”.

يذكر أن رواتب الموظفين في سوريا تعد بين الأقل في المنطقة، خاصة مع تراجع قيمة الليرة، وحالة التضخم غير المسبوقة التي تعيشها البلاد، وهو ما أدى إلى حالة صار فيها الراتب أقل من الحاجات الأساسية للحياة.

وكان بشار إسماعيل، حمَّل مسؤولي النظام مسؤولية تردي الوضع المعيشي للمواطنين وعجـ.ـزهم عن تلبية احتياجاتهم أو معالجتها جذريًّا.

الدرر الشامية

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق