أخبار تركياالسوريين في تركيا

سيدة سورية تتعرض لسـرقـة قلادتها الذهبية وسط الشارع بمرسين التركية

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

اعتقال
اعتقال

تركيا نيوز بالعربي

تعـ.ـرضت “ك.أ” سيدة سورية، لحظة سيرها في الشارع بولاية مرسين، لسـ.ـرقة قلادتها الذهبية، من قبل شاب طالب الصحفيين بعدم تصويره لحظة اقتـ.ـياده إلى المحكمة، بحجة أنّه لا يتمكن من إيجاد عمل مناسب بسبب تصويرهم إياه.

وعن تفاصيل الخبر، قالت صحيفة ملييت التركية، إن حـ.ـادثة السـ.ـرقة وقـ.ـعت في ميدان “كردالي” التابع لحي “توروسلار” بولاية مرسين جنوب البلاد، حيث تعـ.ـرضت سيدة سورية “ك.أ” لحظة سيرها إلى جانب صديقتها وسط الشارع، لسـ.ـرقة قلادتها الذهبية عبر نظام السـ.ـرقة المعروف ب”النـ.ـشل والهـ.ـروب”.

ووفقا لملييت، فقد اقترب “إ.أ” حيث كان يتابع السيدتين السوريتين، من “ك.أ” ليسحب قلادتها الذهبية البالغ طولها حوالي 60 سم، منتـ.ـشلا نصفها تقريبا.

وعلى الفور ابتعد “إ.أ” من مكان وقوع الحـ.ـادثة، بواسطة دراجة نـ.ـارية كان يقودها صديقه، حيث تمكنت السلطات التركية من تحديد هويته -عقب الشـ.ـكوى التي تقدمت بها ك.أ- وذلك عبر مراجعة كاميرات المراقبة الموضوعة في الجوار.

وفاجأ “إ.أ” الصحفيين الذين كانوا بانتظاره لحظة اقتـ.ـياده إلى محكـ.ـمة العدل، من أجل تصويره، طالبا منهم الكفّ عن ذلك، قائلا: “أوقفوا التصوير… بسببكم لا أستطيع إيجاد عمل مناسب”.

وبحسب المعلومات الواردة، تستمر الشرطة في البحث عن “ه.أ” الذي تبين أنّه ساعد “إ.أ” بتنفـ.ـيذ السـ.ـرقة، من خلال قيادة الدراجة النارية.

وأظهرت كاميرات المراقبة لحظة اقتراب “إ.أ” من السيدتين السورييتين، فيما كانت الدراجة النـ.ـارية التي يقودها صديقه “ه.أ” تتبعه من الخلف.

وتجدر الإشارة إلى أنّ نظام السـ.ـرقة “النـ.ـشل والهـ.ـروب” والمعروف في تركيا باسم “Kapkaç”، يعتمد على خفة كبيرة في الحركة أثناء السـ.ـرقة، وغالبا ما تتطلب مساعدة شخص آخر ليقود السيارة أو الدراجة النـ.ـارية.

وغالبا ما تتم مطالبة المواطنين باتخاذ الحرص اللازم على ممتلكاتهم الشخصية في أثناء سيرهم في الشارع، وعدم إبراز الحلي الثمينة، للحيلولة دون التعرض لمثل هذا النوع من السـ.ـرقات، وخصوصا أنّ البعض يتعرضو لإصـ.ـابات جسـ.ـدية خـ.ـطيرة نتيجة انجرارهم في الأرض لمسافات طويلة، في حال مقـ.ـاومتهم السـ.ـارقين.

المصدر : اورينت

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق