أخبار تركيا

أخبار غير سارة .. 9 ولايات تركية تشهد ارتفاعاً بأعداد اصابات كورونا اليوم

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

عاجل
عاجل

شهدت الولايات التركية التي رفع عنها الحظر انخفاضاً ملحوظاً بأعداد الإصـ ـابات اليومية وقوبلت أخرى بارتفاع مخـ ـيف في أعداد الإص ــابات بفايروس كورونا .

وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي ، إن ولاية “باتمان” جاءت في مقدمة الولايات الأكثر انتشاراً بفايروس كورونا ، حيث سجلت الإحصائية في المراكز الطبية 450 إصـ ـابة في الآونة الأخيرة وذلك وفقاً لإحصائية أعداد سكانها .

وبحسب ما أدلى به والي مدينة باتمان “خلوصي شاهين” فإن عودة الفايروس للمدينة وبأعداد كبيرة بعد انحساره بفترة بداية نيسان سيجبر السلطات على فرض تدابير أكثر صرامة على نواطني المدينة .

وكما أفادت الصحيفة بأن ولاية “أوشاك” جاءت في المرتبة الثانية بعدد الإصـ ـابات ، حيث سجلت 441 إصابة وهو عدد كبير جداً مقارنةً مع أعداد سكانها بحسب الإحصائيات التركية .

في حين تركزت معظم الإصـ ـابات في حي “قضاء نصيبين” في ماردين والذي سجل 30 إصـ ـابة من أصل 50 مادفع السلطات لعزل 3 أحياء ريفية في المنطقة .

وحذر والي مدينة عنتاب “داوود أوغلو من الإنتشار السريع في المدينة مسجلاً 750 أصـ ـابة ، مديناً بذلك سكان المدينة بعد تراخيهم وإهمالهم للتدابير الوقائية .

ولفتت الصحيفة أن والي مدينة قارص “توركار أوكسوز” أعلن ارتفاع الإصـ ـابات في مدينته بشكلٍ ملحوظ بعد اكتظاظ الأسواق والشوارع الرئيسية في آخر 10 أيام .

وأضافت أن حصيلة الإصـ ـابات بكورونا في ولاية “دوزجة” قفزت من 32 إلى 246 إصابة مما أثار مخـ ـاوف السكان من ظهور إص ــابات كبيرة جديدة .

وأشارا الصحيفة إلى أن السلطات في ولاية بالكسير وأديامن وريزا قامت بفرض ارتداء الكمامات على المواطنين في الشوارع الرئيسة والساحات المفتوحة والمغلقة بعد التراخي من قبل السكان وارتفاع ملحوظ بأعداد الإصـ ابات .

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق