close
أخبار تركيا

وزارة الزراعة التركية تنشر معلومة مرعـبة لأول مرة عن فيروس كورونا

كورونا
كورونا

تركيا نيوز بالعربي

نشرت وزارة الزراعة والغابات التركية ،اليوم السبت، تقريرا أعدته المديرية العامة لإدارة المياه تضمن تفاصيل مـ.ـرعبة دورة “حياة” فيروس كورونا .

وقال التقرير أن فيروس كورونا يبقى حياً في ماء الصنبور 10 أيام وشبكة الصرف الصحي لنحو مئة يوم.

وأشار التقرير إلى عدم وجود دراسة مؤكدة حتى الآن حول انتقال فيروس كورونا إلى الإنسان عبر مياه الشرب أو الصرف الصحي.

وأكد التقرير أن كوفيد – 19 والأنواع الأخرى من فيروس كورونا ضعيفة المقاومة أمام مادة الكلور المعقمة.

وختمت التقرير إن تركيز 0.5 ملغ/لتر كفيل بالقـ.ـضاء على الفيروس بعد 30 دقيقة من التماس والاتصال.

.
المصدر/ تركياالآن

أنباء عن حظرين جديدين للتجول في تركيا أحدهما 4 أيام

اقرأ أيضا : مساعدات طبية في إسطنبول من قبل البلدية

أعلن رئيس بلدية الفاتح في إسطنبول محمد إيرغون توران، توزيع مساعدات طبية شملت كمامات ومعقمات على المواطنين المقيمين في منطقة الفاتح بمدينة إسطنبول، وذلك في نطاق إجراءات مكـ.ـافحة فيروس “كورونا”.

وقال توران في تغريدة على حسابه في “تويتر”، السبت، “قمنا بتوزيع 75 ألف كمامة و15 ألف معقم من نوع (إيرول) بشكل مجاني على المواطنين المقيمين في الفاتح، والذين قاموا بإنزال سلالهم من على شرفات منازلهم للحصول عليها”.

وأضاف “نحن في منطقة الفاتح نمثل عائلة كبيرة، وجميع المستلزمات الطبية التي جرى توزيعها هي من إنتاج تركي محلي”.

وترافق توزيع المساعدات الطبية في منطقة الفاتح مع حملة نظافة أطلـ.ـقتها البلدية لتنظيف 132 شارع في 6 أحياء، إلى جانب تعـ.ـقيم 46 فرنا في 18 حي تابع للبلدية.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، توزيع الكمامات بشكل مجاني على المواطنين من خلال التسجيل عليها عبر موقع الحكومة الإلكترونية (e-Devlet)، ليسمح في وقت لاحق ببيعها في الصيدليات والمحال التجارية بأسعار رمزية، كما ألزمت الحكومة المواطنين بارتداء (الكمامات) في الأماكن المزدحمة والأسواق والمحلات التجارية، وذلك للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وكانت الحكومة التركية قد فرضت حظر تجوال على من هم فوق الـ 65 عاما وأقل من 20 عاما، إضافة لحظر تجوال في أيام نهاية الأسبوع، لتعلن الأسبوع الماضي عن إجراءات تخفيفية تسمح لكبار السن ومن هم أقل من 20 عاما بالخروج في ساعات محددة خلال أيام الأسبوع.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى