أخبار تركيا

بيان هام بشأن حظر تجول جديد ايام العيد في تركيا

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

حظر تجول
حظر تجول

ترجمة وتحرير تركيا نيوز بالعربي

أعدت الحكومة التركية خطة التطبيع من 4 مراحل بشأن فرض حظر التجول أيام العيد  ومن المقرر أن يستمر حظر التجول المفروض في عطلات نهاية الأسبوع كجزء من الإجراءات المتخذة لمكافحة فيروس كورونا لبعد عيد الفطر.

وبحسب ما ترجمت تركيا نيوز بالعربي نقلا عن قناة “قناة ميغا خبر ٢٧” وفي حالة استمرار تحسن الاوضاع وتوقف حالات الاصابان بفيروس كورونا بعد العيد ، فمن المقرر إنهاء حظر التجول في يونيو.

ووفقا لتقرير الكاتب غيزام كاركيش من صحيفة حرييت التركية ، كانت التفاصيل من المتوقع وضع خطة تطبيع تتكون من 4 مراحل أعدتها الحكومة بشأن حظر التجول .

ووفقًا لخطة التطبيع المكونة من 4 مراحل التي أعدها مستشار الرئيس فؤاد أوكتاي مع الوزارات ، كشفت صحيفة حرييت عن وجود خطة لتمديد حظر التجول حتى نهاية شهر رمضان، ومن المتوقع تطبيق حظر التجوال لمدة أربعة أيام هذه المرة بدلاً من يومين تشمل (16 -17 -18 -19) أيار/مايو، و 4 أيام أخرى تشمل (23-24-25-26) أيار/مايو، مع العلم أن اليوم الأول من عيد الفطر في تركيا سيصادف (يوم الأحد 24 أيار/مايو).

و من المقرر فتح المطاعم والمقاهي والمخابز في منتصف يونيو لكن سيكون هنالك أوقات ستحدد من خلالها ألية عمل المقاهي والمطاعم والمخابز ووفقًا للخطة ، من المتوقع أن يقتصر فتح أماكن العمل هذه على ساعات العمل وشروط المسافة الاجتماعية تحت طائلة الغرامات الصارمة.

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى