أخبار تركيا

قبل ساعات من دخول القرار ولمدة 4 ساعات فقد… وزير الداخلية التركي يوجه نداءاً عاجلاً للشباب في عموم تركيا

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

صويلو وزير الداخلية
صويلو وزير الداخلية

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إن “يوم غد الأحد هو يوم مخصص لفئة المواطنين من كبار السن في 24 ولاية، إذ سيسمح لهم بالخروج من المنزل لمدة 4 ساعات فقط، معربا عن أمله في أن تلتزم باقي الفئات بالحظر الصحي المفروض”.

وأضاف صويلو في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر” بحسب وكالة أنباء تركيا، اليوم السبت، أنه “غدا سيتمكن كبار السن ممن هم في سن 65 عاما، وأصحاب الأمراض المزمنة، من الخروج لأول مرة (منذ 21 آذار/مارس الماضي)، وذلك من الساعة 11:00 ظهرا وحتى الساعة 15:00 عصرا في 24 ولاية مشمولة بقرار الحظر بشرط ألا يحتكوا بأحد”.

وطالب صويلو من جميع المواطنين “بعدم الخروج من منازلهم يوم غد الأحد، وترك المسنين يستمتعون بقضاء الأوقات لوحدهم دون الاحتكاك بأي أحد”.

وفي 4 أيار/مايو الجاري، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن مجموعة من الإجراءات لعودة الحياة إلى طبيعتها في تركيا، وقال إنه ” من بين تلك الإجراءات سنسمح لمن هم في سن 65 عاما بالخروج لمدة 4 ساعات فقط اعتبارا من يوم الأحد 10 أيار/مايو، مع ضرورة المحافظة على التدابير الصحية المشددة، وذلك بين الساعة 11 ظهرا وحتى الساعة 3 بعد الظهيرة”.

وفي 21 آذار/مارس الماضي، أصدرت وزارة الداخلية التركيى قرار يقضي بمنع كبار السن من عمر 65 عاما وما فوق، وكذلك المصابين بأمراض مزمنة، من الخروج من سكنهم أوالسفر أوالتجول في المناطق العامة والمفتوحة مثل الحدائق وغيرها.

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق