close
أخبار سوريا

عاصفة ثلجية قوية تضرب سوريا اليوم الأحد

عاصفة ثلجية قوية تضرب سوريا اليوم الأحد

ضربت عاصفة ثلجية شديدة معظم مناطق شمال غرب سوريا فجر اليوم الأحد 23 من كانون الثاني/ يناير 2022.

ما تسبب بقطع بعض الطرقات بين المدن والبلدات الشمالية الغربية من محافظة إدلب والمخيمات الواقعة في المناطق الجبلية المرتفعة.

العاصفة بدأت فجر اليوم الأحد بهطولات ثلجية شديدة متزامنة مع زخات مطرية في بعض المناطق ما تسبب بقطع الطرق الواصلة بين مدن سلقين- كفرتخاريم، وكفرتخاريم- حارم.

 العاصفة زادت من معاناة النازحين في المخيمات المنتشرة في المنطقة وخاصة الواقعة في المناطق الجبلية المرتفعة.

حيث ادت إلى قطع الطرقات المؤدية إلى هذه المخيمات كـمخيم تلمنس في جبل الدويلة، ومخيم الجبل الشرقي قرب مدينة كفرتخاريم وأصبح من الصعب الوصول لهذين المخيمين.

وأشارت مصادر أن معظم المخيمات المنتشرة في ريف إدلب ضربتها العاصفة وزادت من معاناة السكان المدنيين فيها.

لكن الطرقات الواصلة لها لازالت سالكة لم تقطع بسبب العاصفة الثلجية التي ضربت المنطقة، ويعمل سكانها على ازالة الثلوج المتراكمة على خيامهم القماشية خوفاً من سقوطها على رؤوسهم.

وكانت حذرت مؤسسة الدفاع المدني ومنظمة منسقو استجابة سوريا قبل يومين سكان المناطق المحررة وخاصة قاطني الخيام من عاصفة ثلجية شديدة، وشددت على ضرورة تثبيت وشد الخيام بشكل جيدة لمنع انهيارها أو سقوطها.

ويعيش أكثر من 1.5 مليون نسمة ضمن المخيمات المنتشرة في مناطق متفرقة من شمال غرب سوريا أوضاع انسانية غاية في الصعوبة لاسيما في فصل الشتاء وتدني درجات الحرارة في ظل شح الدعم المقدم من قبل المنظمات الانسانية والجمعيات الخيرية لهم كمواد تدفئة وعوازل مطرية وتبديل الخيام المهترئة.

عاجل/ تساقط كثيف للثلوج في إسطنبول وتحذير شديد للسكان ( فيديو+صور)

أدى تساقط الثلوج المستمر منذ ساعات المساء إلى صعوبة في ممارسة الحياة اليومية في إسطنبول.

وحذر حاكم اسطنبول “علي يرلي كايا” المواطنين من السلبيات المحتملة، داعياً المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات ضد الظروف الجوية السيئة بسبب تساقط الثلوج.

وقال : ” دعونا لا نذهب إلى حركة المرور إلا إذا لزم الأمر”.

وأضاف محافظ إسطنبول ” نواصل العمل مع ما مجموعه 258 مركبة من فرق الطرق السريعة في اسطنبول في مكافحة الثلوج في وسائل النقل بين المدن “.

من ناحية أخرى، توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يزيد تساقط الثلوج من تأثيره في جميع أنحاء البلاد، محذرة المواطنين من خطر الجليد والصقيع والانهيار الجليدي.

من ناحية أخرى، جاءت التحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية لسكان إسطنبول الذين استيقظوا بغطاء أبيض في الصباح مع تساقط الثلوج الذي كان ساريًا الليلة الماضية.

وأعلنت بلدية إسطنبول الكبرى في بيان أن 7 آلاف و421 موظفًا سيشاركون في الإجراءات المتعلقة بالتعامل مع الثلوج باستخدام 1582 مركبة.

وقالت البلدية إنها ستنظم رحلات إضافية في الحافلات والسكك الحديدية والسفن من أجل التنقل داخل الولاية في حال تلقيها طلبًا في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى