close
أخبار تركيا

مع بداية الاسبوع الجديد.. وزارة الداخلية تعلن عن قرارات أصدرتها وتوجه رسالة هامة لسكان تركيا

عاجل
عاجل
تركيا نيوز بالعربي

 

أعلنت وزارة الداخلية التركية أنها قامت بـ “رفع الحجر الصحي عن 247 منطقة سكنية في 54 ولاية”.

وأشادت الداخلية التركية، بالنتائج الإيجابية التي حققتها البلاد في حربها ضد فيروس كورونا، محذرة من التراخي في الالتزام بالتدابير.

وقالت الوزارة في بيان، “نتائج مكافحة كورونا الإيجابية يجب ألا تدفعنا للتراخي في الالتزام بالتدابير لأن خطر الفيروس ما يزال قائما”.

كما دعا البيان، المواطنين إلى مواصلة الالتزام بالعزلة ومبدأ التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

وأوضح البيان، أن “المواطنين التزموا بدرجة عالية خلال حظر التجول الذي ينتهي مساء الأحد في 31 ولاية (من أصل 81 ولاية)”.

وتابع: “تم اتخاذ إجراءات قضائية أو إدارية بحق 27 ألفا و828 مخالفا لقرار حظر التجول منذ بداية تطبيقه جزئيا في 30 أبريل (نيسان) الماضي وإلى اليوم”.

وذكر البيان أن “قيود منع الخروج من المنازل للفئات العمرية الأكثر من 65 والأقل من 20 عاما، ستستمر في الفترة المقبلة بجانب القيود المفروضة على الدخول والخروج من وإلى 31 ولاية”.

وأشار إلى اتخاذ إجراءات قانونية أو إدارية بحق المخالفين لحظر التجول في الأيام الثلاثة الماضية، وفق قانون حفظ الصحة العامة والقانون الجنائي التركي.

وأوضح البيان أنه “اعتبارا من مساء الأحد بدأت السلطات في فرض الحجر الصحي على 133 منطقة سكنية في 47 ولاية، يعيش فيها نحو 121 ألفا و51 شخصا”.

وأكد أن فرق الأمن والدرك بمختلف مناطق البلاد، ستواصل مراقبة التزام المواطنين بتدابير مكافحة كورونا، خاصة في الأسواق والمحلات.

واستطردت الوزارة في بيانها: “نحتاج دعم مواطنينا في هذه المرحلة، ونشكرهم على تضامنهم وصبرهم وتضحياتهم”.

وشددت قائلة “سننتصر معا على كورونا”.

ووفق آخر حصيلة، بلغت إصابات كورونا في تركيا، 126 ألفا و45، توفي منهم 3 آلاف و397، بينما تعافى 63 ألفا و151.

وحتى مساء الأحد، تجاوز عدد المصابين بالفيروس، 3 ملايين و545 ألفا في العالم، توفي منهم ما يزيد على 247 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و148 ألفا، وفق موقع “worldometer” المختص برصد ضحايا الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى