إلى سكان تركيا استعدوا للحياة مجدداً .. مصدر يرجح رفع القيود عن المطاعم والمساجد وصالونات الحلاقة في هذا التاريخ

0
اسطنبول
اسطنبول

صرح الصحفي “عبدالقادر سلفي” في مقال نشرته صحيفة “حرييت” التركية عن المواعيد المحتملة لرفع الحظر عن المساجد واالمطاعم وصالونات الحلاقة .

وبحسب ما نقلته صحيفة “حرييت” ووفقاً لما ترجمته تركيا بالعربي ، فإن “سلفي” رجح باتخاذ أعضاء الحكومة قراراً يفيد برفع الحظر عن المقاهي والمطاعم وصالونات الحلاقة والتجميل أواسط شهر أيار .

في حين سيؤجل افتتاح المساجد والفنادق وتسيير رحلات الطيران إلى شهر حزيران /يونيو .

وختم بالقول أن أعضاء الحكومة يدرسون التدابير اللازمة لرفع الحظر تدريجياً عن الأماكن العامة مع الالتزام بتدابير الصارمة .

 

اقرأ أيضا : مفاجأة كبيرة تفاجئ العالم .. نظام جديد لـقـتل فيروس كورونا في 40 ثانية

 

أصبح مطار هونغ كونغ الدولي، أول مكان يجرب المقصورة الجديدة القادرة على قـ.ـتل فيروس كورونا عن بعد دون ملامسة، وذلك في 40 ثانية فقط.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الجمعة، أن مطار هونغ كونغ هو أول مكان في العالم يستعمل نظام “كلين تيك” (CLeanTech) الذي يتم استخدامه حاليا من قبل موظفي الصحة العامة.

وأوضحت الصحيفة أن “السطح الداخلي للحجرة مغلف بالمواد المضـ.ـادة للميكروبات التي تقتـ.ـل أي بكتيريا على البشر”.

ويتم فحص درجة حرارة الأفراد قبل الدخول من أجل اكتشاف الحمى، وهي علامة تحذير رئيسية من فيروس كورونا، بحسب المصدر نفسه.

وقال متحدث باسم المطار في بيان، إنه تم تجهيز السطح الداخلي للغرفة الصغيرة بطلاء مضـ.ـاد للميكروبات يمكن أن يقـ.ـتل الفيروس والبكتيريا عن بعد على أجسام الإنسان وملابسه باستخدام تقنيات المحفز الضوئي و”إبر النانو”، كما يتم تطبيق رذاذ التعقيم للتطهير الفوري.

وأوضح البيان أن “إجراءات التطهير تبدأ بعد دخول الشخص إلى المقصورة المغلقة، وتستغرق حوالي 40 ثانية من البداية إلى النهاية”.

ووصف المتحدث الغرفة المذكورة بأنها “أفضل طريقة لتطهير كامل جسم الإنسان”.

وتجاوزت الإصـ.ـابات بفيروس كورونا المستجد عالميا الـ3 ملايين و400 ألف، فيما تخطت الوفـ.ـيات الـ239 ألفا، وبلغ عدد المـ.ـتعافين من الفيروس ما يزيد على المليون حالة.

وأظهرت بيانات غوغل أن المزيد من الناس بقوا في البيوت في البرازيل واليابان وسنغافورة في نيسان/ أبريل حيث تزايدت كثيرا حالات الإصـ.ـابة بفيروس كورونا بينما عاد الناس في الولايات المتحدة وأستراليا إلى الحدائق والأعمال في وقت تناقصت فيه معدلات الإصـ.ـابة بالمـ.ـرض.

ويشير آخر تحـ.ـديث أسبوعي لأنماط السفر المجمعة التي رصدها غوغل من هواتف مستخدميه إلى عصـ.ـيان متزايد لأوامر العزل العام السارية منذ آذار/ مارس لكن هناك انصياع متزايد للتعليمات التي صدرت في الشهر الماضي.

وقارنت البيانات الحركة اليومية لمتاجر التجزئة ومواقع الترفيه والحـ.ـدائق ومحطات القطارات والحافلات ومتاجر البقالة وأماكن العمل في فترة خمسة أسابيع بدأت من الثالث من كانون الثاني/ يناير إلى السادس من شباط/ فبراير.

عربي٢١

اترك رد