close
منوعات

عضو في الصحة التركية يرجح وجود عشرات الآلاف من”ناقلي كورونا الصامتين”!

تركيا نيوز بالعربي

رجّح عضو في المجلس العلمي التابع لوزارة الصحة التركية تواجد عشرات الآلاف من “ناقلي كورونا الصامتين” في تركيا.

وأوضح البروفيسور “أتيش كارا”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، بأن مصطلح الناقلين الصامتين يُطلق على مصابي كورونا الأشباح، ويُقصد بهم من يحمل الفيروس وينقل العدوى إلى الآخرين دون أن تظهر عليهم أعراض الإصابة.

ولفت إلى أن الناقل الصامت قد يُشفى من المرض دون حتى اكتشاف إصابته.

وأضاف قائلاً: “كشفت معطيات الدول الأخرى عن تواجد ناقلين صامتين بنسبة تصل إلى 30 بالمئة من مجمل الإصابات المسجلة لديها”.

وأردف أن تلك المعطيات ترجّح تواجد نحو 36 ألف شخص في تركيا يحملون الفيروس دون أعراض، أو أُصيبوا في وقت سابق وشفوا منه دون أن يعلموا.

وحتى مساء السبت، سجلت وزارة الصحة التركية 124 ألفاً و375 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 3 آلاف و336 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 58 آلفاً و259 حالة.

إقرأ أيضا : هل سيفرض حظر تجول في عيد الفطر .. الناطق باسم الرئاسة يجيب

أجاب المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين على المعلومات التي تتحدث عن فرض حظر تجول في المدن التركية خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وقال قالن في تصريحات تلفزيونية ليلة الأحد وفق ما ترجمت وكالة نيوترك بوست إن عدد الإصابات بفيروس كورونا في بلادنا قد انخفض وأن المواطنين يتابعون ذلك.

وشدد على أن هذا الموضوع سيحدده مسار الوباء في البلاد خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، مؤكداً أن الإجراءات ستستمر خلال شهر رمضان المبارك.

وحول إمكانية فرض حظر التجول خلال عيد الفطر، أضاف قالن ” من السابق لأوانه قول أي شيء الآن، ومن الممكن أن يعلن الرئيس رجب طيب أردوغان قراراته بهذا الشأن بعد تلقي توصيات مجلس العلوم”

وكانت تقارير تحدثت عن وجود توجه لدى الحكومة التركية لفرض حظر تجول في عيد الفطر يستمر لمدة 9 أيام قبل إعادة الحياة لطبيعتها في البلاد مع بداية شهر يونيو.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى