close
أخبار تركيا

تغريم سائق 10 آلاف ليرة تركية لفراره من نقطة تفتيش في قونية

تركيا نيوز بالعربي

فرضت السلطات التركية غرامة قدرها 10 آلاف ليرة تركية على سائق فر من نقطة تفتيش في ولاية قونية وسط جنوبي البلاد.
وذكرت وكالة أتش دي إي” أن الشرطة طلبت من السائق التوقف في أحد نقاط التفتيش في ولاية قونية ولكن السائق لم يمتثل للتحذير ولاذ بالفرار.

وأشارت الوكالة إلى أن الشرطة التركية أقامت نقاط تفتيش في أجزاء مختلفة من قونية بسبب حظر التجول الذي فرضته وزارة الداخلية في 31 مقاطعة.

وعقب فرار السائق أبلغت الشرطة –بحسب الوكالة-فرق الشرطة الأخرى عن لوحة ترخيص السيارة وتمكنت من الإمساك به بعد فترة وجيزة.

ولفتت الوكالة إلى أنه بعد التحقيق مع السائق تبين أنه لم يكن لديه تصريح سفر.

وفرضت الشرطة التركية غرامة قدرت بـ10 آلاف ليرة تركية لعدم امتثاله لقرار المجلس الصحي الإقليمي مع جرائم مختلفة مثل تعريض حركة المرور وعدم الامتثال للتحذير من التوقف.

إقرأ أيضا : هل سيفرض حظر تجول في عيد الفطر .. الناطق باسم الرئاسة يجيب

أجاب المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين على المعلومات التي تتحدث عن فرض حظر تجول في المدن التركية خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وقال قالن في تصريحات تلفزيونية ليلة الأحد وفق ما ترجمت وكالة نيوترك بوست إن عدد الإصابات بفيروس كورونا في بلادنا قد انخفض وأن المواطنين يتابعون ذلك.

وشدد على أن هذا الموضوع سيحدده مسار الوباء في البلاد خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، مؤكداً أن الإجراءات ستستمر خلال شهر رمضان المبارك.

وحول إمكانية فرض حظر التجول خلال عيد الفطر، أضاف قالن ” من السابق لأوانه قول أي شيء الآن، ومن الممكن أن يعلن الرئيس رجب طيب أردوغان قراراته بهذا الشأن بعد تلقي توصيات مجلس العلوم”

وكانت تقارير تحدثت عن وجود توجه لدى الحكومة التركية لفرض حظر تجول في عيد الفطر يستمر لمدة 9 أيام قبل إعادة الحياة لطبيعتها في البلاد مع بداية شهر يونيو.ج

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى