مبادرة رائعة في ولاية تركية..تسديد ديون سوريين واتراك

0
بقال دكان
بقال دكان

أعلنت ولاية غازي عنتاب تسديد دفاتر الديون لدى 200 بقالية في الولاية، وذلك في إطار التخفيف من انعكاس إجراءات الحظر بسبب كورونا على معيشة المواطنين.

ونشر والي غازي عنتاب “داود غول” في تغريد على حسابه في تويتر أن “فاعلي خير وبإشراف وتنظيم مجموعة الوفاء التابعة للولاية، قاموا بسداد دفاتر الديون لدى 200 بقالية في غازي عنتاب”، مشيراً إلى أن المبادرة استهدفت 22 من الأحياء الأكثر فقراً، بعد أن حددتها الولاية في وقت سابق بحسب موقع حلب اليوم.

كما شمل هذا الإجراء بقاليات بعض اللاجئين السوريين في ولاية غازي عنتاب، حيث انتشر تسجيل مصور على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر ثناء أحد السوريين على المبادرة، وفرحته بسداد الديون، معبراً عن شكره للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وللحكومة والجيش، ومؤكداً على مبدأ الأخوّة بين السوريين والأتراك.

يذكر أن الحكومة التركية اتخذت إجراءات عدّة لاحتواء انتشار فيروس كورونا، كما أعلنت عن خطة “درع الاستقرار الاقتصادي “التي تتضمن حزمة تدابير اقتصادية لمواجهة الفيروس، وخصصت لها مئة مليار ليرة تركية (15.5 مليار دولار).

إقرأ أيضا : هل سيفرض حظر تجول في عيد الفطر .. الناطق باسم الرئاسة يجيب

أجاب المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين على المعلومات التي تتحدث عن فرض حظر تجول في المدن التركية خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وقال قالن في تصريحات تلفزيونية ليلة الأحد وفق ما ترجمت وكالة نيوترك بوست إن عدد الإصابات بفيروس كورونا في بلادنا قد انخفض وأن المواطنين يتابعون ذلك.

وشدد على أن هذا الموضوع سيحدده مسار الوباء في البلاد خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، مؤكداً أن الإجراءات ستستمر خلال شهر رمضان المبارك.

وحول إمكانية فرض حظر التجول خلال عيد الفطر، أضاف قالن ” من السابق لأوانه قول أي شيء الآن، ومن الممكن أن يعلن الرئيس رجب طيب أردوغان قراراته بهذا الشأن بعد تلقي توصيات مجلس العلوم”

وكانت تقارير تحدثت عن وجود توجه لدى الحكومة التركية لفرض حظر تجول في عيد الفطر يستمر لمدة 9 أيام قبل إعادة الحياة لطبيعتها في البلاد مع بداية شهر يونيو.

اترك رد