أخبار تركيا

ماذا سيحدث إذا فشل العالم بإنتاج لقاح لـ”كوفيد-19″؟ إليكم تفاصيل ماسيحدث

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

مخبر كورونا
مخبر كورونا

تركيا نيوز بالعربي

يدرس العلماء خططا بديلة في حال فشلهم في إيجاد لقاح آمن وفعال لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، رغم حديث منظمة الصحة العالمية عن وجود 76 لقاحا محتملا يجري العمل على تطويرها.

وأوضح تقرير نشره موقع شبكة “سي أن أن” الأمريكية أن ذلك السيناريو حدث بالفعل مع أمراض أخرى سابقة لم يتم تطوير لقاح ضـ.ـدها إلى اليوم.

وينقل التقرير عن “ديفيد نابارو” أستاذ الصحة العالمية في لندن تأكيده احتمالية عدم إنتاج لقاح لفيروس كورونا، مشددا على ضرورة تجهيز المجتمعات لتكون مستعدة وقادرة على الدفاع عن نفسها ضـ.ـد فيروس كورونا إذا أصبح بمثابة تهـ.ـديد ثابت، وتعلم كيفية ممارسة الحياة الاجتماعية والاقتصادية في ظل انتشار الوباء بيننا.

كيف ستكون الحياة بدون لقاح؟

لن تعود الحياة إلى طبيعتها المعتادة مثلما كانت قبل ظهور الوباء الجديد، أو على الأقل لن تعود بسرعة، بحسب التقرير.

ويقول نابارو: “علينا أن نكون مستعدين للدعوة إلى تطوير العقد الاجتماعي بين أفراد الأمة يكونون فيه مسؤولون عن سلامتهم وسلامة غيرهم، عندما يمارسون حياتهم الطبيعية”.

ويضيف أن “المسؤولية الاجتماعية هنا أن يكون كل شخص مصاب مسؤولا عن عزل نفسه إذا ظهر عليه المرض، وأن يتم التعامل مع المعزولين على أنهم أبطال وليسوا منبوذين”.

عربي٢١

 

 

إقرأ أيضا : هل سيفرض حظر تجول في عيد الفطر .. الناطق باسم الرئاسة يجيب

أجاب المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين على المعلومات التي تتحدث عن فرض حظر تجول في المدن التركية خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وقال قالن في تصريحات تلفزيونية ليلة الأحد وفق ما ترجمت وكالة نيوترك بوست إن عدد الإصابات بفيروس كورونا في بلادنا قد انخفض وأن المواطنين يتابعون ذلك.

وشدد على أن هذا الموضوع سيحدده مسار الوباء في البلاد خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، مؤكداً أن الإجراءات ستستمر خلال شهر رمضان المبارك.

وحول إمكانية فرض حظر التجول خلال عيد الفطر، أضاف قالن ” من السابق لأوانه قول أي شيء الآن، ومن الممكن أن يعلن الرئيس رجب طيب أردوغان قراراته بهذا الشأن بعد تلقي توصيات مجلس العلوم”

وكانت تقارير تحدثت عن وجود توجه لدى الحكومة التركية لفرض حظر تجول في عيد الفطر يستمر لمدة 9 أيام قبل إعادة الحياة لطبيعتها في البلاد مع بداية شهر يونيو.

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

HAMIDA

كاتبة وصحفية بموقع تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق