أخبار تركيا

تصريح مهم لوزارة التعليم التركية حول افتتاح المدارس

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

مدارس
مدارس

تركيا نيوز بالعربي

تعتزم وزارة التعليم التركية إعادة افتتاح المدارس بتاريخ 1 حزيران/ يونيو لاستقبال طلاب الصفين الثامن والثالث الثانوي فقط.

وقالت صحيفة “ملييت”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن المدارس ستفتح أبوابها لشهر واحد فقط، ولن تستقبل سوى طلاب الصفين الثامن والثالث الثانوي بهدف توفير الحافز والدعم النفسي لهم في إطار الامتحانات الموحدة المقبلين على خوضها.

وأضافت أن الطلاب لن يخضعوا خلال الشهر لاختبارات شفهية أو كتابية، وستقتصر الدروس على تلخيص مختصر لأجزاء المنهج التي حالت جائحة كورونا دون شرحها في المدارس.

وتابعت الصحيفة أن الدوام لن يكون إلزامياً على الطلاب، وستترك الوزارة لذويهم حرية اتخاذ القرار.

ولفتت إلى منح الوزارة الولايات ومجالس مكافحة الوباء صلاحية اتخاذ قرارات منفردة فيما يتعلق بعملية التعليم، وفقاً لشروطها وظروفها الخاصة.

كما أشارت إلى تخطيط وزارة التعليم لضم طلاب صفوف التاسع والأول والثاني الثانوي إلى العملية التعويضية بشكل تدريجي، دون اتخاذ قرارها الأخير بهذا الشأن.

وفيما يتعلق بمواعيد الامتحانات الموحدة، قالت الصحيفة إن الوزارة تخطط لعقد امتحان العبور إلى الثانوية “LGS” خلال شهر حزيران/ يونيو، مشيرة إلى أن الحكومة ستكشف عن تاريخه المؤكد عقب اجتماعها مطلع الأسبوع الجاري.

أما بالنسبة لامتحان دخول الجامعات “YKS” المؤجل إلى 25 – 26 تموز/ يوليو، لفتت الصحيفة إلى تداول أنباء حول اعتزام تقديم موعده، وختمت بالقول إن الرئيس أردوغان سيتخذ قراره الأخير خلال الأيام القادمة.

إقرأ أيضا : هل سيفرض حظر تجول في عيد الفطر .. الناطق باسم الرئاسة يجيب

أجاب المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين على المعلومات التي تتحدث عن فرض حظر تجول في المدن التركية خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وقال قالن في تصريحات تلفزيونية ليلة الأحد وفق ما ترجمت وكالة نيوترك بوست إن عدد الإصابات بفيروس كورونا في بلادنا قد انخفض وأن المواطنين يتابعون ذلك.

وشدد على أن هذا الموضوع سيحدده مسار الوباء في البلاد خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، مؤكداً أن الإجراءات ستستمر خلال شهر رمضان المبارك.

وحول إمكانية فرض حظر التجول خلال عيد الفطر، أضاف قالن ” من السابق لأوانه قول أي شيء الآن، ومن الممكن أن يعلن الرئيس رجب طيب أردوغان قراراته بهذا الشأن بعد تلقي توصيات مجلس العلوم”

وكانت تقارير تحدثت عن وجود توجه لدى الحكومة التركية لفرض حظر تجول في عيد الفطر يستمر لمدة 9 أيام قبل إعادة الحياة لطبيعتها في البلاد مع بداية شهر يونيو.

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

HAMIDA

كاتبة وصحفية بموقع تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق