close
أخبار تركيا

تحذيرات من عاصفة مطرية قوية في 5 ولايات

امطار
امطار

تركيا نيوز بالعربي

أصدرت الأرصاد الجوية التركية إنذاراً باللون البرتقالي للتحذير من عاصفة مطرية قوية ستضرب 5 ولايات بعد منتصف ليلة السبت.

وخصت المديرية في إنذارها كلاً من ولايات بورصة، وبالكسير، وجناق قلعة، وتكيرداغ، وأدرنة.

وأضافت، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن التقديرات الأخيرة تشير إلى أن الولايات المذكورة ستشهد أمطاراً غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، اعتباراً من الساعة الواحدة ليلاً وحتى منتصف ليلة الأحد/ الاثنين.

وتابع البيان أن الأجزاء الداخلية من إقليم إيجة (مانيسا وإزمير وأيدن وكوتاهيا وأوشاك) ستشهد بدورها أمطاراً قوية بمعدل 21 – 50 كيلو غراماً للمتر المربع الواحد.

وأشار إلى أن الأمطار ستواصل هطولها بشكل متقطع، غداً الأحد.

هذا ودعت المديرية أهالي الولايات المذكورة لاتخاذ الاحتياطات اللازمة إزاء ما قد ينجم عن الأمطار من صواعق رعدية، وتشكيل للفيضانات والسيول، وتعطل خدمات النقل العام.

 

اقرأ أيضا : ميركل :لقاحات كورونا ستوزع في جميع أنحاء العالم

 

قالت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، اليوم السبت،” إن اللقاحات ضـ.ـد فيروس كورونا المستجد التي يعمل الاتحاد الأوروبي على تطويرها ستكون متاحة في جميع أنحاء العالم”.

وأضافت في بيان نشر على موقع الحكومة الرسمي، أن الأمر يتعلق “بكيفية تطوير اللقاحات والأدوية وخيارات التشخيص الجيدة لجميع الناس حول العالم،مؤكدة أن ألمانيا “تتحمل هذه المسؤولية”​​​.

وأكدت أن حوالي ثمانية مليارات يورو لا تزال غير كافية لتطوير اللقاح، مبينة أن ألمانيا ستساهم مساهمة كبيرة في هذا العمل.

ووجهت شكرها للمؤسسات الخاصة، ومصنعي اللقاحات والأدوية، والتحالفات الأساسية مثل، تحالف ابتكارات التأهب الوبائي، والتحالف العالمي للقاحات والتحصين التي تشارك في هذا النشاط
وأشارت إلى أن ألمانيا تخطط للعمل بشكل وثيق مع منظمة الصحة العالمية التي تلعب دورا رئيسيا في هذا الأمر”.

ودعت ميركل، وقادة آخرون في الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق، إلى جمع أموال بقيمة 7.5 مليار يورو لتطوير لقاحات وأدوية ضـ.ـد فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى