close
أخبار العرب والعالم

عاجــــــــــل/ إنقلاب الآن في هذه الدولة واعتقال الرئيس ورئيس الوزراء وكبار المسؤولين

عاجــــــــــل/ إنقلاب الآن في هذه الدولة واعتقال الرئيس ورئيس الوزراء وكبار المسؤولين

احتجز جنود ماليون غاضبون، مساء اليوم الإثنين، الرئيس الانتقالي باه انداو، والوزير الأول مختار وان، وبعض كبار المسؤولين.

وقالت وسائل إعلام مالية، إن المسؤولين جرى اقتيادهم إلى ثكنة كاتي العسكرية، بالقرب من العاصمة المالية باماكو، وهي الثكنة التي انطلق منها الانقلاب العسكري الذي عرفته مالي خلال السنوات العشر الأخيرة.

ويحتج الجنود على التشكيلة الجديدة للحكومة، التي أعلنت اليوم، من طرف الأمين العام لرئاسة الجمهورية، قببل ساعات من تحركهم لاعتقال المذكورين.

وينتمي أغلب الجنود الغاضبين، إلى سلك الحرس الوطني، بالإضافة إلى جنود من الدرك الوطني، وفقاً لتلك الوسائل.

………………

كـ.ـارثة جديدة بعد كورونا…وبـ.ـاء الفطر الأسود الهندي يرعب العالم بأكمله

تسبب وباـ.ـء الفطر الأسود والذي انتشر في الهند بصورة مخيفة في ظل تفشـ.ـي فيـ.ـروس كـ.ـورونا حالة من الرعـ.ـب على مستوى العالم.

وذكرت صحيفة “صن” البريطانية، في تقرير لها نشرته مؤخرا أن حوالي 60% من المرضى بفـ.ـيروس كورونا في الهند والذين تم عـ.ـلاجهم داخل المستشفيات، قاموا بإزالة عينا واحدة على الأقل، وذلك بسبب وباـ.ـء الفطر الأسود الذي ظهر مع الموجة الثانية للفـ.ـيروس في الهند.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الهند أنه بعد إجراء العديد من الدراسات، تأكدوا من ظهور العشرات من المتعافين بفيـ.ـروس كورونا داخل البلاد، انتشر بينهم الإصـ.ـابة وباء الفطر الأسود النادر وهذا ما جعل هناك حالة من الذعـ.ـر في حالة تفشـ.ـي هذا المـ.ـرض الذي يتزامن مع زيادة أعداد المصـ.ـابين بكورونا.

ومن جانبه أكد الدكتور هاني إسحق شحاتة، اخصائي الروماتيزم والمناعة في المنيا بمصر أن وبـ.ـاء الفطر الأسود الذي بدأ يظهر في الهند قبل نحو أسبوعين، يجـ.ـتاح العالم حالياً كـ”عدوى فطرية انتهازية”، تصـ.ـيب المـ.ـصابين بضـ.ـعف الجهاز المناعي، ومرضى السكري.

وأضاف إن هناك نوعين من العدوى الفطرية الانتهازية، ولهما أسباب وأعراض متشابهة، مع فارق جوهري، ومن الأسباب مـ.ـرض السكر، خاصةً المصحوب بحموضة الدم، أو مرض نقص المناعة أو السـ.ـرطان أو الإيـ.ـدز، أو الذين يخضـ.ـعون للعلاج باستخدام “الكورتيزون”، في علاج حالات كورونا الحرجة، أو مرضى الروماتيزم أو نقل الأعضاء.

وبحسب تقارير إعلامية فإنّ هذه العدوى النادرة تسبّبت في الوفـ.ـاة في نحو 50 في المئة من الحالات، وقد يُنقذ بعض المـ.ـرضى فقط بعد إزالة عظم الفك أو العين.

وقد شهدت الأشهر الأخيرة آلاف الإصـ.ـابات بـ “الفطر الأسود” التي أثّرت في مرضى الكورونا المتعافين، ومن هم في طور التعافي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى