أخبار تركيا

عاجل : انفجار ضخم بأنبوب غاز طبيعي يهز مدينة إسطنبول

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

عاجل
عاجل

 

تركيا نيوز بالعربي

هزّ انفجار ضخم لأنبوب غاز طبيعي مدينة إسطنبول، واستدعى تدخل أعداد كبيرة من فرق الإطفاء والإنقاذ.

وقالت وكالة “دمير أوران” للأنباء، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن الانفجار وقع في قضاء بيليك دوزو، ونجم عن كسر فرق تابعة لمديرية المياه والصرف الصحي في إسطنبول أنبوب غاز خلال أعمال الحفريات.

وأضافت أن الانفجار تسبب باندلاع حريق ألحق أضراراً واسعة بالبنائين المجاورين للأنبوب.

وهرعت فرق الإطفاء والإنقاذ بأعداد كبيرة إلى موقع الانفجار، وتمكنت من إخماد الحريق.

وقال والي إسطنبول في بيان رسمي إن الحادثة أسفرت عن إصابة 15 شخصاً، نُقل اثنان منهم فقط إلى المستشفى، فيما تلقى الآخرون العلاج في موقع الانفجار.

وختم البيان بالإشارة إلى بدء التحقيقات اللازمة للكشف عن ملابسات الحادثة.

 

إقرأ أيضأ : لماذا ينام بعض مصابي كورونا في وضع “الانبطاح”؟

كشف تقرير صحي، أن وضع الانبطاح “النوم على البطن” ثبتت فعاليته مع بعض المصابين بفيروس كورونا، خاصة أولئك الذين يعانون من مشاكل في التنفس.

وقال تقرير نشرته “بي بي سي”، إن هذه الطريقة في النوم تساعد المرضى عن طريق زيادة كمية الأوكسجين التي يستنشقونها، وقد تعمل على طرد السوائل المتجمعة في الرئة.

وأكد خبير العناية المركزة وأمراض الجهاز التنفسي والأستاذ في جامعة جونز هوبكينز الأمريكية باناغيس غالياتساتوس، “أن العديد من المصابين بفيروس كوفيد 19 لا يستطيعون استنشاق كميات كافية من الأوكسجين، وهذا مبعث ضرر كبير، وحتى لو زودوا بالأوكسجين، لا يعد هذا كافيا في الكثير من الأحيان، ولذا نقلبهم على بطونهم لمساعدة الرئة على التمدد”.

وأضاف غالياتساتوس، أن الجزء الأثقل من الرئتين يقع في الظهر، ولذا فإن المرضى الراقدين على ظهورهم ،سيجدون صعوبة في استنشاق الكمية الكافية من الهواء؛ نظرا لأن أوزانهم تضغط على الجزء الأكبر من الرئتين. مشيرا إلى أن أسلوب الانبطاح، يسمح بتدفق كميات أكبر من الأوكسجين ويساعد في استخدام الأجزاء الأخرى من الرئتين.

مواضيع قد تعجبك:

HAMIDA

كاتبة وصحفية بموقع تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق